صحيفة البعثمحافظات

تفعيل خاصية بداية ونهاية الخط بحلب

حلب – معن الغادري

ضمن سلسلة الإجراءات المتخذة لضبط عمل السرافيس والباصات وكافة المركبات العاملة ضمن خطوط المدينة، وضبط عملية الوصول إلى نهاية المسار ومنع اختصاره وتجزئته، سيتم بدءاً من يوم غدٍ الأحد تطبيق تفعيل خاصية بداية ونهاية الخط على أجهزة التتبع الإلكتروني لجميع المركبات العاملة على خطوط النقل الداخلي، وربط هذا التطبيق بكمية المحروقات الممنوحة فقط للدورة الكاملة لكل مسار.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور ماهر خياطة أن هذا الإجراء سيسهم في انتظام عمل السرافيس والباصات على الخطوط والمسارات داخل المدينة، وبالتالي سيخفف من حالة الازدحام ومن الأعباء على المواطنين، مبيناً أنه مع تفعيل هذه الميزة سيلزم أصحاب الباصات والسرافيس التقيد بمساراتهم حتى النهاية، وأية مخالفة ستعرضهم إلى العقوبة القانونية وحرمانهم من مخصصاتهم من الوقود.

وأشار خياطة إلى أنه سيرافق بدء تفعيل هذه الميزة جولات رقابية يومية على مسارات الخطوط للتأكد من التزام أصحاب المركبات بمسارات خطوطهم حتى النهاية ذهاباً وإياباً.

وأوضح خياطة أن العمل جارٍ بالتنسيق مع مجلس المدينة لتوسيع مساحات الخدمة المرورية لتشمل كافة الاتجاهات والمناطق في حلب، ودراسة المناطق والمسارات الأكثر احتياجاً لتخديمها بوسائط نقل اضافية.

يذكر أن معظم السرافيس والباصات العاملة على الخطوط لا تتقيد بمساراتها حتى النهاية، وتقوم بتجزئة خطوطها، ما شكل عبئاً على المواطنين والذين يضطرون إلى دفع أجور مضاعفة للوصول إلى عملهم ومن ثم العودة إلى منزلهم.