الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كنزة الأميرة ديانا بـ 1.1 مليون دولار

بيعت بأكثر من 1.1 مليون دولار كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبّعة بمجموعة من الخراف والتي ارتدتها الأميرة ديانا عام 1981 بعد وقت قصير من خطوبتها من الأمير تشارلز ضمن مزاد محتدم نظمته دار سوذبيز عبر الإنترنت.

وأكدت”سوذبيز” أنّ السعر الذي بيعت به الكنزة والبالغ 1.1 مليون دولار بما يشمل الرسوم والعمولات كان أعلى من السعر التقديري لهذه القطعة (80 ألف دولار) بنحو 14 مرة.

ولاحظت وكالة فرانس برس أنّ المزاد الذي انطلق في 31 آب الماضي شهد خلال دقائقه الأخيرة إقبالاً كبيراً ما جعل سعر الكنزة يرتفع من 200 ألف دولار إلى 1.1 مليون دولار.

وأكّدت “سوذبيز” أنّ المبلغ الذي بيعت به الكنزة يمثل رقماً قياسياً لمزاد على قطعة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا التي لا تزال مقتنياتها تستقطب هواة الجمع بعد 26 عاماً من وفاتها في حادث سيارة في باريس. وفي كانون الثاني الماضي اشترت النجمة الأميركية كيم كارداشيان قلادة “عطالله” التي ارتدتها الأميرة ديانا خلال مناسبات عدة في مزاد أُقيم في لندن لقاء 197.453 دولاراً أميركياً.

وأوضحت دار المزادات أنّ مبلغ 1.1 مليون دولار يمثل رقماً قياسياً لعملية بيع كنزة، إذ فاق المبلغ الذي بيعت به كنزة خضراء ارتداها كيرت كوبين عام 1993 خلال حفلة لفرقة نيرفانا عبر قناة إم تي في ضمن مزاد نُظم سنة 2019 (334 ألف دولار).