صحيفة البعثمحافظات

أهالي حي الوعر يشتكون انتشار الأغنام في حيهم والمجلس البلدي يعد بالمعالجة

حمص – نبال إبراهيم

وردت إلى “البعث” عدة شكاوى من أهالي حي الوعر وخاصة القاطنين منهم في الجزر الرابعة والسادسة والثامنة تتحدث بمجملها عن انتشار كبير لقطعان الأغنام في الحي وقيام رعاتها برعيها في حدائق الحي وأملاك الدولة، بالإضافة إلى انتشار العديد من الخيم التي يقطنها مربو تلك الأغنام بشكل عشوائي ما يسيء إلى جمالية الحي.
وأشار المشتكون إلى أن الوضع ازداد سوءاً مع انتشار الروائح الكريهة الناجمة عن مخلفات تلك الأغنام والقطعان، مطالبين الجهات المعنية بضرورة معالجة هذه الظاهرة من جذورها بأسرع وقت ممكن، ولا سيما أنهم حاولوا مراراً وتكراراً إيصال صوتهم لتلك الجهات دون جدوى.
من جانبه أكد مدير مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد زيدان أنه سيتم معالجة الموضوع ومضمون الشكوى وفق الأنظمة والقوانين بحيث سيتم على الفور إرسال مراقبين من دائرة الرقابة الصحية للتأكد من مدى الضرر على أرض الواقع، ليتم بعدها التنسيق مع شرطة المدينة ودائرة الاشغالات في مجلس المدينة للقيام بجولة ميدانية إلى الموقع المذكور ومعالجة هذه الظاهرة بشكل كامل.
وأشار زيدان إلى أنه سيتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق أصحاب تلك الأغنام المخالفين، ومنعهم من رعي أغناهم في الحي وتعديهم على أملاك الدولة وفق القوانين الناظمة.