البعث أونلاين

بيونغ يانغ:محاولات واشنطن التدخل في علاقاتنا مع موسكو تجاوزت الخط الأحمر

قال نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية إيم تشون إيل اليوم الأحد إن العداء الأميركي ومحاولات التدخل في العلاقات الودية بين روسيا وكوريا الديمقراطية تجاوزت الخط الأحمر وهو ما يوضح رغبة واشنطن في الهيمنة.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية، أن العداء الأميركي الظالم والشائن تجاه العلاقات الودية والتعاونية التقليدية بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا ومحاولتها التدخل فيها قد تجاوزت الخط الأحمر.

وتابع إيم تشون إيل أنّه في الآونة الأخيرة وصفت الولايات المتحدة بلا دليل تطوير علاقات حسن الجوار بين البلدين بأنه انتهاك لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي في محاولة لإعطاء الجمهور العالمي انطباعاً خاطئاً بأن التعاون بين كوريا الديمقراطية وروسيا يشكل تهديداً للسلام والأمن العالميين.

وأشار السياسي الكوري الديمقراطي أيضاً إلى أن سلوك واشنطن يظهر طريقة تفكيرها الموجهة نحو الهيمنة والمبنية على منطق المواجهة على طراز الحرب الباردة.

وفي وقتٍ سابق أعرب منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض جون كيربي عن مخاوف الولايات المتحدة حيال أي علاقات عسكرية مزدهرة بين روسيا وكوريا الديمقراطية .