الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

عدوان إسرائيلي على مطار حلب الدولي يخرجه من الخدمة

دمشق- سانا   

نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على مطار حلب الدولي ما أدّى إلى خروجه من الخدمة.

وقال مصدر عسكري في بيان: “حوالي الساعة 11:35 من مساء يوم السبت 14-10-2023 نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة”.

وأضاف المصدر: إن هذا العدوان الجديد هو تأكيد على النهج الإجرامي لكيان الاحتلال الإسرائيلي والذي يتجسد اليوم بوضوح في جرائمه المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين الأبرياء من نساء وأطفال، كما أنه دليل واضح على أن هذا العدو الإرهابي لا يقيم وزناً للقوانين والأعراف الدولية، وهو باعتدائه على المطارات المدنية يثبت أنه أصل الإرهاب والداعم الأكبر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة وسورية خاصةً.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة النقل استئناف حركة الملاحة الجوية عبر مطار حلب الدولي بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم الاثنين 16-10-2023 بعد أن أنجزت كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني والشركات الإنشائية المختصة عمليات إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدفه ليل أمس.

وقالت الوزارة في بيان: إنه يمكن لشركات الطيران إعادة برمجة رحلاتها عبر مطار حلب الدولي بالإضافة لاستمرار مطار اللاذقية أيضاً، ليكونا مطارين بديلين في الوقت الحالي عن مطار دمشق الدولي الذي تجري وتستمر فيه عمليات الإصلاح والترميم للأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي.