رياضةصحيفة البعث

كرة المجد تبحث عن العودة لدوري الأضواء

دمشق – عماد درويش

يسعى نادي المجد لاستعادة مكانه في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم، لكن عليه تجاوز دوري كرة الأولى لموسم 2023/2024 الذي ينطلق اليوم بمشاركة 27 فريقاً تمّ توزيعها على أربع مجموعات، في حين أعلن فريق المحافظة انسحابه من الدوري فكان أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.

المجد سيلاقي اليوم على ملعب المحافظة فريق معضمية الشام ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً أندية (العربي والكسوة والنبك واليقظة وجرمانا)، حيث يأمل في حصد النقاط الثلاث لتكون باكورة انطلاقته هذا الموسم.

مدرّب فريق المجد جمال درويش أوضح لـ”البعث” أن الفريق استعدّ بشكل جيد لخوض منافسات الدوري، رغم التأخر بالتعاقدات لظروف خارجة عن الإرادة، مبيناً أن الفريق خاض عدداً من المباريات الودية مع أندية الدرجة الممتازة والأولى وكانت النتائج فيها جيدة.

وأضاف درويش: نسعى هذا الموسم لتلافي الأخطاء التي رافقت مسيرة الفريق الموسم الماضي، والمنافسة على التأهل لدوري الأضواء، على الرغم من أن الدوري هذا الموسم أقوى من المواسم الماضية، لوجود فرق استعدت جيداً للدوري وتبحث عن الصعود إلى الدرجة الممتازة.

وبيّن درويش أن إدارة النادي لم تقصّر مع الفريق حسب الإمكانات المتاحة، حيث سيتمّ الاعتماد هذا الموسم على بعض العناصر الشابة، مؤكداً أن حظوظ الفريق بالتأهل مثل بقية الفرق كون الوقت ما زال مبكراً للحكم على المستوى.

يُشار إلى أن الدوري وقبل انطلاقه شهد اعتراض إدارة نادي اليقظة (عن طريق اللجنة التنفيذية بدير الزور) على قرار اتحاد كرة القدم بتحديد أرضية ملعب نادي النضال في دمشق مكاناً لمبارياته، كون الملعب لا يتمتّع بالقياسات القانونية، إضافة لأرضيته السيئة وعدم وجود مشالح مناسبة داخله، وطالبت باستبدال مكان مباريات الفريق بملعب آخر.