رياضةصحيفة البعث

رياضيو سورية يجددون الدعم لخيار المقاومة واستعادة الحقوق

دمشق- عماد درويش

تأكيداً على الموقف الدائم المساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرّض للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، نظمت منظمة الاتحاد الرياضي العام ولجانه التنفيذية في المحافظات وقفة تضامنية بمشاركة كوادر الرياضة السورية بمختلف الألعاب الرياضية.

وشهدت ساحة العباسيين في دمشق وقفة تضامنية دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومباركة بسالة المقاومة في غزة وبقية المناطق الفلسطينية، وأكد المشاركون في الوقفة على ضرورة دعم حق الشعب الفلسطيني والشدّ على أيدي رجال المقاومة.

رئيسُ الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أشار لـ”البعث” إلى أن رياضيينا يقفون مع المقاومة الفلسطينية بوجه الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق النصر، ورياضيو سورية عبّروا من خلال هذه الوقفة عن دعمهم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الصامد في غزة حتى تحقيق النصر وعودة الحقوق إلى أهلها.

من جهته، أكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق مهند طه أن الوقفة التضامنية تعبير من الرياضيين على تأييد حق الفلسطينيين في المقاومة وتحرير الأرض من الاحتلال الإسرائيلي، وهناك توافق شعبي كامل تجاه القضية الفلسطينية ودعم المقاومة ودعم حق الفلسطينيين في استعادة أراضيهم وتطبيق القرارات الدولية.

رئيسة نادي الثورة سلام علاوي بيّنت أن بطولات المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى صفحة فخر ودرس في البطولة، مطالبة بضرورة وقوف كل أحرار العالم مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة، فالإرادة الكبيرة التي يحملها الشعب الفلسطيني الصامد وأبطال المقاومة في مواجهة الحرب الشرسة التي يشنّها كيان الاحتلال ستسقط أمام هذه الإرادة الفولاذية.

أما لاعبة منتخب سورية لكرة السلة سيدرا سليمان فأوضحت أن الوقوف مع الشعب الفلسطيني واجب وعلى كل عربي أن يفتخر بما حققوه من مقاومة، فقضية فلسطين قضية كل العرب وعلينا أن نتمسّك بها، موجهة التحية للمقاومة الباسلة على ما حققته في حربها ضد الاحتلال.