صحيفة البعثمحافظات

دور كليات التربية في الريادة المجتمعية

حمص – سمر محفوض
تحت “شعار الشباب فرص وإمكانيات وطاقات إيجابية”، أقامت جامعة البعث في حمص مؤتمرا علميا دوليا بعنوان “دور كليات التربية في الريادة المجتمعية”، بمشاركة  عدد من الباحثين من مصر والعراق والأردن، وذلك على المدرج الرئيسي في كلية التربية.
رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب أشار إلى دور التعليم الجامعي في تكوين شخصية الفرد وبلورة ملامحه في الحاضر والمستقبل معًا، مشدداً على صرورة ترسيخ مفهوم التربية الريادية لتنمية مهارات الإبداع والابتكار لدى الشباب الجامعي،وتخريج الكوادر البشرية القادرة على مواكبة التقدم العلمي الهائل والإنجازات التقنية المتلاحقة في عصرنا ،اضافة لإتاحة فرص التميز، وتحقيق الطموحات، و استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة والقدرة على توظيفها في المناهج التعليمية لضمان طرق التطور السليم للمجتمع  نحو  تحقيق التقدم والرقي في مختلف الميادين.
من جانبه عميد كلية التربية في جامعة البعث الدكتور فايز يزبك أوضح أن ريادة الأعمال هي مفهوم حديث ونوعي يلبي احتياجات ومتطلبات العصر و تهدف  لتفعيل الدور الريادي للشباب وتأهليهم  من الجانب الاجتماعي والمهني على أسس معرفية صحيحة وتمكينهم من الأدوات والمهارات اللازمة للمشاركة بخدمة المجتمع .
وأكد عدد من الباحثين المشاركين في المؤتمر على أهمية شريحة الشباب في المجتمع ودور الجامعة في تمكين هذا الشباب وإعدادهم ليكونوا جيل سورية الواعد، لافتين إلى أهمية  المؤتمر والأبحاث المطروحة  بالارتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي.
هذا ويستمر المؤتمر لمدة يومين، ويضم 33 محاضرة تتمحور حول: دور كليات التربية في تحقيق التعليم الريادي والشراكة المجتمعية ودور استخدام التكنولوجيا في تحقيق الريادة المجتمعية لدى الشباب الجامعي.