صحيفة البعثمحليات

12 منشأة صناعية و4 منشآت حرفية جديدة في اللاذقية

اللاذقية – البعث

بيّن المهندس باسل أحمد مدير صناعة اللاذقية أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، دخلت 12 منشأة صناعية، بالإضافة إلى 4 منشآت حرفية حيّز الإنتاج برأس مال إجمالي مع قيمة الآلات يُقدّر بـ2.145 مليار ليرة، تؤمّن 59 فرصة عمل مباشرة.

وأكد أحمد أنه في الفترة نفسها تمّ منح الترخيص لإقامة 16 مشروعاً صناعياً، و24 مشروعاً حرفياً بقيمة إجمالية مع الآلات نحو 58.5 مليار ليرة تؤمن201 فرصة عمل مباشرة.

وأوضح أحمد أن المنشآت تتركز حول فرز وتشكيل وتوضيب الخضار والفواكة، عصر الزيتون، تصنيع الحليب وشراب الفاكهة والمياه الغازية، بالإضافة لصناعة المنتجات البلاستيكية بطريقة الحقن، ألبسة جاهزة خارجية، تصنيع الشامبو والمنظفات، مؤكداً أنه يسمح بإقامة المشاريع الصناعية الزراعية في مواقع الإنتاج الزراعي، أما باقي المشاريع فيسمح لها بأن تشيّد فقط بالمناطق الصناعية والحرفية.

من جهة أخرى بيّن مدير عام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان المهندس رامي سلوم أن إجمالي الكميات المسوقة من محصول القطن المحبوب منذ افتتاح مراكز ومحالج المؤسسة لهذا الموسم لتاريخه بلغت /1311/ طناً يقابلها في الموسم الماضي /2200/ طن، ولفت سلوم إلى أن الكميات المسوّقة في محالج حلب /591/ طناً وحماة /447/ طناً والرقة /273/ طناً، وما تزال عمليات التسويق واستلام المحصول من الأخوة الفلاحين مستمرة.