صحيفة البعثمحافظات

أفضلية توزيع المحروقات في حلب للخطة الزراعية

حلب – معن الغادري

طلبت لجنة المحروقات الفرعية بحلب خلال اجتماعها الأخير تعديل المؤشرات المعتمدة تبعاً للاحتياجات المحدّدة، مشيرة إلى أن تقديم الدعم المطلوب لتنفيذ الخطة الزراعية لهذا الموسم يأتي في مقدمة الأولويات، وذلك بالتزامن مع دعم المنشآت الصناعية التي تعتمد على النشاط الزراعي بعد زيادة مخصّصات المحافظة من المادة.

وشدّدت اللجنة على ضرورة التقيّد بالنسب والمؤشرات المعتمدة من قبل لجنة الخدمات والبنى التحتية في رئاسة مجلس الوزراء لتوزيع مادة المازوت على جميع الفعاليات العامة والخاصة.

وقرّرت اللجنة إعادة تشكيل اللجان المعنية لتقدير احتياجات الجهات العامة والفعاليات المختلفة من المشتقات النفطية مع بداية العام القادم، والتريث بإعادة تفعيل البطاقات الإلكترونية لعدد من مدارس السواقة لتعليم قيادة السيارات التي سبق وأن تمّ توقيف العمل فيها، لحين صدور نتائج التحقيقات الجارية في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

في سياق متصل، قرّرت لجنة نقل الركاب المشترك إلغاء الخطوط الداخلية للمركبات التي ترتكب مخالفات (تجزئة خط – تعرفة – تغيير خط – وقوف ممنوع) أكثر من 3 مرات بالشهر، وتحويل خطوطها إلى الريف، مع التأكيد على إنجاز مراحل تركيب جهاز الـ “GPS”، خلال 10 أيام، وذلك بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الإدارية والجهة المنفذة.

كما تمّ تكليف اللجنة المصغرة لدراسة واقع كراجات الحجز في المدينة والعمل على تنظيمها بشكل أفضل، وتقديم المقترحات اللازمة بما يحقق الاشتراطات الفنية.

وبيّن مدير محروقات حلب، المهندس رشاد أسعد سالم، أن عدد البطاقات الإلكترونية وصل إلى أكثر من 927 ألف بطاقة منها 730 ألف بطاقة أسرية و196 ألف بطاقة آليات.