البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف مواقع للعدو بالصواريخ والأسلحة

بيروت-سانا   

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية العديد من مواقع العدو الصهيوني على الحدود مع فلسطين المحتلة وحققت إصابات مباشرة فيها.

وقالت المقاومة في بيان: إنها استهدفت بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة ‏مواقع العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا ‏وهي مواقع الرمثة وزبدين و‏الرادار ورويسات القرن ورويسات العلم.

كما استهدفت المقاومة موقعي العاصي وهرمون للعدو الصهيوني بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة، واستهدفت تجمعاً ‏لجنود العدو في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وأوقعت فيه إصابات مؤكدة.

إلى ذلك، أدان حزب الله في لبنان استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لفريق إعلامي أمس قرب موقع العبّاد في خراج بلدة حولا، ما أدى إلى استشهاد صحفي وإصابة آخر.

وقال الحزب في بيان: “يواصل العدو الصهيوني سياسته الإجرامية في الاعتداء على المدنيين والصحفيين الذين يعملون في منطقة الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وإن هذا العدوان هو استكمال لجرائم العدو السابقة ضد الإعلاميين في لبنان وفلسطين، بهدف منعهم من نقل الحقيقة وتغطية وتوثيق جرائمه الوحشية ضد المدنيين والأبرياء”.

ودعا الحزب كل المؤسسات الإعلامية والنقابات والجمعيات المهنية والإنسانية لإدانة هذه الجرائم.

من جهةٍ أخرى، جدّد العدو الإسرائيلي انتهاكه للسيادة اللبنانية وقصفت مدفعيته محيط قرى القطاع الغربي جنوب لبنان، حيث استهدف القصف محيط قرى القطاع الغربي واستهدف بالقذائف الفوسفورية خراج بلدتي حولا وميس الجبل.

كما استهدف العدو محيط السياج الشائك في وادي هونين قبالة بلدة حولا.

وكان العدو الإسرائيلي أطلق ليل الخميس، قنابل مضيئة فوق قرى الناقورة واللبونة والضهيرة وعلما الشعب، كما لوحظت تحركات بحرية معادية قبالة شاطئ الناقورة.