رياضةصحيفة البعث

فضيحة المراهنات تطغى على قمة الدوري الإيطالي!

على وقع فضيحة المراهنات والعقوبات ستقام الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي والتي ستكون أبرز مبارياتها هي القمة التي ستجمع ميلان المتصدر بـ 21 نقطة بيوفنتوس الثالث بـ 17 نقطة مساء يوم الأحد على ملعب سان سيرو.

الكرة الإيطالية حالياً تواجه فضيحة جديدة بعد التهم الموجهة إلى ثلاثة لاعبين بتورطهم في المراهنات الرياضية غير القانونية، كما أن التحقيقات التي تقوم بها الشرطة الإيطالية كشفت تورط المزيد من اللاعبين في هذه القضية مع مخاوف حقيقية من اتساع دائرة اللاعبين المتهمين بالتورط في مثل هذه الممارسات التي تمنعها القوانين، وتهدد اللاعبين بعقوبات قاسية قد تصل إلى الحرمان من اللعب لمدة ثلاثة مواسم.

التحقيقات المتواصلة أكدت تورط كل من نيكولو زانيولو لاعب أستون فيلا، وساندرو تونالي نجم نيوكاسل إضافة إلى نيكولو فاجيولي لاعب يوفنتوس الذي كان أول من يتم اتهامه في القضية الجديدة التي تواجه الكالتشيو مع أكثر من 12 لاعباً في الدوري الإيطالي.

هذه الأجواء المشحونة من الأكيد أنها ستؤثر على أجواء اللقاء الذي ستحدد نتيجته بشكل كبير شكل المنافسة على اللقب وتحديداً بالنسبة ليوفنتوس الذي يعيش حالة تخبط فنية وإدارية مع تورط نجمه بول بوغبا في قضية منشطات ولاعب وسطه فاجيولي في المراهنات وتعرض مهاجميه كييزا وفلاهوفيتش للإصابة ما يجعل مشاركتهم أمام الميلان صعبة، إضافة للانتقادات المتواصلة لطريقة لعب المدرب ماسيمليانو أليغري التي كان أخرها من الأسطورة أليساندرو ديل بييرو.

على الضفة الأخرى يبدو ميلان هو الآخر مثقلاً بالغيابات المؤثرة وفي مقدمتها الحارس الفرنسي مايك مانيان والظهير تيو هرنانديز بسب الإيقاف مع إصابة الجناح النيجيري صامويل شاكويزي ، وبالتالي حاول المدرب ستيفانو بيولي تخفيف الضغط عن لاعبيه عندما أكد أن اليوفي هو الأوفر حظاً لتتويج باللقب قائلاً:”هناك أربعة أندية ستتنافس على لقب الدوري، ويعد يوفنتوس هو المرشح الأوفر حظاً لأن عدم خوضه لجميع الكؤوس يمكن أن يجلب له نقاطا إضافية (في الدوري)”.

بلغة الأرقام بلغ عدد مواجهات بين الفريقين 297 مواجهة في جميع البطولات سواء الودية أو الرسمية، وجمع بينهما 58 مباراة ودية من قبل، ويمتلك يوفنتوس اليد العليا في تحقيق الفوز ولديه 109 فوز مقابل 91 لصالح ميلان، وكان التعادل حاضراً في 98 مباراة من قبل، أما إحصائية الأهداف فالأرقام متقاربة ويمتلك يوفنتوس 426 هدفا في شباك ميلان، بينما استقبلت شباك السيدة العجوز 412 هدفاً.

وجمع الرقم ثمانية نتيجة أكبر فوز لكلا الفريقين، حيث حقق ميلان الفوز بنتيجة 8/1 في موسم 1911/1912، بينما حقق يوفنتوس أكبر فوز له في 1926/1927 بنتيجة 8/2 وكانت أيضا أكثر مباراة شهدت أهداف بين الفريقين.

المحرر الرياضي