الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة الفلسطينية توقع قوة صهيونية مدرعة في كمينٍ شرق خان يونس وتواصل قصف المستوطنات

الأرض المحتلة – تقارير   

اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى 212 أسيراً، في وقتٍ أكد جيش الاحتلال أنّ أكثر من 1200 جنديٍ جريحٍ يصنفون بأنّهم “معوّقون”، أصيبوا خلال عملية طوفان الأقصى.
من جانبها كشفت وسائل إعلام العدو عن ارتفاع عدد الجنود والمستوطنين الإسرائيليين القتلى في محيط غزة الى 1400 وسائل إعلام إسرائيلية، والجرحى إلى 5431، منذ بداية عملية”طوفان الأقصى”، مضيفةً: إنّ 12 من الجرحى في وضعٍ ميؤوس منه، و292 في وضعٍ خطير.
في الأثناء، أعلنت المقاومة الفلسطينية أن عناصرها قاموا بإيقاع قوة صهيونية مدرعة في كمينٍ محكم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار، وقالت: “التحم مقاتلونا مع القوة المتسللة ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.
وأضافت: “مجاهدونا يؤكدون أن جنود القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الزائل مشياً على الأقدام”.
واعترف الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابات في صفوف جنوده نتيجة الكمين.
في سياقٍ متصل، جددت المقاومة الفلسطينية قصف قواعد الاحتلال ومواقعه العسكرية رداً على مجازره في قطاع غزة.
حيث قصفت المقاومة تحشيدات لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق موقع “بئيري” برشقة صاروخية، كما وجهت ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ إلى مواقع الاحتلال في “نتيفوت”.
كذلك استهدفت المقاومة مواقع الاحتلال في مستوطنتي “بيت شيمش” غرب القدس المحتلة و”سديروت” على أطراف قطاع غزة برشقات صاروخية بالإضافة إلى قصف مواقع الاحتلال في مستوطنة “نيريم” بقذائف الهاون واستهداف موقع الاحتلال العسكري “مارس” بقذائف الهاون.
وفي ذات السياق أعلنت المقاومة عن قصف بطاريات مدفعية العدو الإسرائيلي شرق “رعيم” برشقات صاروخية كما أطلقت رشقات صاروخية ثقيلة باتجاه عدة مستوطنات جنوب فلسطين المحتلة، فيما استهدفت تحشيدات للعدو الإسرائيلي قرب “مفكعيم” برشقات صاروخية، كما استهدفت “تل أبيب” برشقات صاروخية.
إلى ذلك، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم السادس عشر إلى 4651 شهيداً بينهم 1873 طفلاً، إضافةً إلى 14245 جريحاً، ودمار كبير في البنى التحتية.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال شنّ خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في رفح جنوب القطاع ومنطقة العلمي وبيت لاهيا شماله وحي الشيخ رضوان وسطه ومنطقة الشاطئ الشمالي غربه، ما أدى لاستشهاد نحو 40 فلسطينياً وإصابة العشرات.
وكان 94 فلسطينياً استشهدوا وأصيب 180 نتيجة قصف طيران الاحتلال فجراً مناطق متفرقة وسط القطاع، ليرتفع عدد الشهداء إلى 4651 بينهم 1873 طفلاً، إضافةً إلى 14245 جريحاً، وفق وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية التي ذكرت أن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الماضية راح ضحيتها 266 شهيداً منهم 117 طفلاً.
وأوضحت الوزارة، أنه منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري ارتكب الاحتلال 574 مجزرة بحق عائلات في القطاع راح ضحيتها 3600 شهيد وصلوا إلى المستشفيات، وما زال أضعاف هذا العدد تحت الأنقاض.
وحذرت الوزارة من أن المنظومة الصحية في القطاع فقدت كل قدراتها العلاجية والوقود اللازم لتشغيلها، لافتةً إلى أن المساعدات المحدودة التي دخلت إلى القطاع غير كافية ولم تصل إلى المستشفيات.