الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يجدّد نهبه لنفط الجزيرة السورية

الحسكة- سانا   

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي نهب وسرقة الثروات السورية من المناطق التي تحتلها في الجزيرة، ونقلت خلال الساعات الماضية دفعة جديدة من النفط المسروق إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية بالقرب من الحدود العراقية أن رتلاً مؤلفاً من 35 صهريجاً للاحتلال الأمريكي محملة بالنفط المسروق من حقول الجزيرة توجه عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية.

وتقوم قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة في الجزيرة السورية بالتشارك مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها بنهب الثروات الوطنية والمحاصيل الاستراتيجية كالنفط ومحصولي القمح والشعير وحرمان الشعب السوري منها من جهة والتضييق على الأهالي من جهة ثانية من خلال إجبارهم على دفع أبنائهم للانضمام إلى صفوف الميليشيا الانفصالية في إطار سياسة الاحتلال الممنهجة لإطالة أمد الحرب في سورية.

إلى ذلك، يستمر توقف محطة مياه علوك في ريف الحسكة عن ضخّ مياه الشرب نتيجة قيام الاحتلال التركي باستهداف محطات التغذية الكهربائية في المحافظة، ولا سيما محطة كهرباء الدرباسية التي خرجت من الخدمة في الرابع من الشهر الجاري.

وأشار مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان إلى أن استمرار معاناة أهالي مدينة الحسكة وريفها الغربي بانقطاع مصدر مياه الشرب الوحيد لهم هو بسبب توقف محطة مياه علوك عن العمل الناتج عن قيام الاحتلال التركي باستهداف محطات الكهرباء المغذية لها، لافتاً إلى وجود مساع لإيصال كمية محددة من التيار الكهربائي لمحطة كهرباء الدرباسية بشكل استثنائي لإعادة تشغيل محطة علوك ريثما يتم إصلاحها بشكل كامل.

وأكد عثمان أن المؤسسة وبالتعاون مع المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في سورية تعمل على تأمين احتياجات الأهالي في مدينة الحسكة من مياه الشرب، من خلال نقل كميات منها من المناهل المحيطة بالمدينة عبر الصهاريج الخاصة وتوفيرها في الخزانات المنتشرة بمختلف أنحاء المدينة والأحياء المحيطة، إضافةً إلى توفير كميات من المياه المنتجة عبر محطات التحلية وذلك ريثما تتم إعادة تشغيل محطة مياه علوك وضخ المياه إلى الأهالي.