صحيفة البعثمحافظات

“كهرباء طرطوس” تركب قواطع مؤقتة وتتعاقد على 80 ألف عداد

طرطوس- محمد محمود

ما تزال ظاهرة سرقة الكابلات الكهربائية في محافظة طرطوس تسجّل حالات جديدة كل مرة في مناطق مختلفة من قرى المحافظة والمناطق البعيدة عن السكان، وازداد الأمر سوءاً بتسجيل حالات أخرى لسرقة عدادات كهربائية للمشتركين ضمن بعض قطاعات المدينة.

وبالتواصل مع شركة الكهرباء أكد رئيس دائرة المشتركين المهندس عاطف أحمد أن ظاهرة سرقة العدادات والكابلات والأمراس النحاسية ما تزال منتشرة بشكل كبير، وخاصة في الأماكن البعيدة عن التجمعات السكنية، لكن بالنسبة للعدادات الكهربائية يوجد حالات سرقة بشكل شهري ولكن ليس بحجم سرقة الأكبال والأمراس النحاسية، مبيناً أن عدد حالات العدادات المسروقة في المحافظة لعام 2013 بحسب بيانات الشركة بلغ /19/ عداداً، في حين سجلت في العام الماضي 27 حالة سرقة.

وحول عدد طلبات الاشتراك المتراكمة في الشركة والأقسام التابعة لها للعدادات، أفاد أحمد بأن عدد الطلبات بلغ حتى تاريخه 8340 طلباً، وقامت الشركة بتركيب قواطع للمشتركين الراغبين بشكل مؤقت ريثما تتوفر العدادات بالشركة العامة، حيث بلغ عدد القواطع المركبة 6128 قاطعاً حتى الآن.

وأوضح الأحمد أن الشركة قامت بإبرام عقد توريد عدادات أحادية الطور لنحو 80 ألف عداد وسيتمّ توريدها خلال فترة أقل من شهرين. وحول فاقد الشركة من الكهرباء بيّن رئيس دائرة المشتركين أن فاقد الشركة لعام 2022 بلغ 15.01% في حين بلغ فاقد الشركة للعام الحالي وحتى الدورة الرابعة 13.34%.

يُذكر أن عدد المشتركين الكلي في شركة كهرباء طرطوس بلغ حتى تاريخه /387377/ مشتركاً على مختلف الشرائح والتوترات.