رياضةصحيفة البعث

موقف متباين لقطبي السلة الحلبية حول اللاعبين الأجانب

حلب- محمود جنيد
بداعي عدم وضوح آثار القرار الذي ألغى بموجبه مشاركة المحترفين الأجانب خلافاً لقرار الجمعية العمومية التي أقرّت نظام المسابقة، وتحديداً لجهة مشاركة المحترفين وعدد الفرق المشاركة واللاعبين المحليين بكل فريق، أعلن نادي أهلي حلب تعليق مشاركته في بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال والمقرّر انطلاقه يوم الجمعة المقبل.
وبيّنت الإدارة الأهلاوية أنها خاطبت اتحاد كرة السلة بهذا الخصوص وطلبت تأجيل انطلاقة الدوري وتوضيح عدد من النقاط المتعلقة بذلك، الأمر الذي أثار لغطاً وجدلاً كبيراً بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، ومشكك بقدرة الإدارة على المضي بعزمها في حال لم تنجح المساعي لتعديل قرار اتحاد السلة.
وكان أهلي حلب حسم تعاقده مع لاعبين أجنبيين بشكل رسمي هما الأميركي براين هالومز (26 عاماً) يلعب في المركزين 1 و2، ومواطنه لاعب الارتكاز ويل براون، وكانت الإدارة بصدد التعاقد مع ثالث على المركز 4، قبل إقفال باب التعاقدات التي حظيت بتجديد جميل صدير ويزن حريري وهو آخر الموقعين يوم أمس، حسب مصدر مطلع لـ”البعث”.
عضو مجلس إدارة نادي أهلي حلب مسؤول كرة السلة فراس مصري اعتبر أن قرارات اتحاد السلة متسرعة، ولاسيما قرار السماح للاعبين الأجانب الذي تغيّر بقدرة قادر قبل أيام قليلة، رغم أنه كان البند الأول ضمن نظام المسابقات الذي تمّ تعميمه من قبل اتحاد اللعبة.

أما قطب السلة الحلبية الآخر وهو نادي الجلاء فقد كان أحد المستفيدين من قرار عدم السماح بتواجد اللاعب الأجنبي في الدوري المحلي في أدواره الأولى، نظراً لعدم تمكن الإدارة من التعاقد مع أجانب نظراً للظروف القائمة وعزوف اللاعبين عن القدوم، وهو ما أكده عضو مجلس الإدارة جاك باشاياني لـ”البعث”، مضيفاً أن إدارة الجلاء أتمت التعاقد مع لاعب صربي وكان على أهبة القدوم قبل أن يغيّر رأيه.
ويرى باشاياني أن القرار المتعلق باللاعبين الأجانب سيكون نافذ المفعول، مضيفاً أنه من غير المعقول أو المتوقع أن يتراجع اتحاد السلة عن قراره الذي يقف نادي الجلاء في صفه مبدئياً للظروف سالفة الذكر.