أخبارصحيفة البعث

نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

المحافظات – سانا/البعث  

نظمت نقابة المهن الصحية وفروعها بالمحافظات وقفة تضامنية مع الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته في وجه الأعمال الارهابية والإجرامية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهما.

ففي دمشق (بسام عمار)، ذكرت رئيسة النقابة الرفيقة يسرى ماليل أن أعضاءالنقابة من خلال وقفتهم يوجهون رسالة إلى زملائهم في غزة البطلة بأنهم معهم في صمودهم وشجاعتهم وتفانيهم، وهم يؤدون واجبهم المهني والأخلاقي تجاه المرضى والجرحى الذين لم يسلموا من جرائم هذا الاحتلال الإرهابي الذي استهدف المشافي والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف، ومنع وصول الأدوية وقطع الماء والكهرباء ليضيف جرائم جديدة إلى سجله الحافل بالإرهاب بكل أشكاله بحق هذا  الشعب الفلسطيني الأعزل والتي راح ضيحتها آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

ولفتت إلى أن استهداف المرافق الصحية هذه الجرائم لم ترتكب بهذه الفظاعة إلا من قبل هذا  الكيان الإسرائيلي، وهي مخالفة لكل الشرائع والأعراف والقوانين الإنسانية والدولية، والتي تؤكد على الحق في العلاج والصحة وتقديم الدواء للحفاظ على الإنسانية، مطالبةً المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته وإيقاف الحرب على غزة.

بدوره قال هشام شهلة أمين سر النقابة: إن الإحتلال الإسرائيلي وعلى مرّ العقود الماضية لم يقم للمجتمع الدولي ومنظماته  وقراراته أي اعتبار فكان على الدوام كيان إرهابي خارج عن القانون والشرعية الدولية يرتكب المجاز والتدمير والتهجير وبدعم من الدول التي تدّعي حقوق الإنسان، وهي دول إرهابية وعلى رأسها أمريكا والدول الأوربية السائرة خلفها، واليوم تقدّم له كل الدعم والعون ليرتكب المزيد من الجرائم، إلا أنه ورغم هذا الإرهاب فإن الشعب الفلسطيني أكثر تمسكا بأرضه وبمقاومته والنصر حليفه.

وفي حمص (سمر محفوض)، على وقع أنغام الأغاني الوطنية والحماسية نفّذ فرع نقابة التمريض بحمص وقفة تضامنية.
وأشار الرفيق حسام عودة عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في تصريح لـ”البعث” إلى أن الكوادر الطبية التمريضية والصحية المشاركة تؤكد وقوفها ودعمها الكامل لحق المقاومة المشروع في استعادة الحقوق، والتنديد بجرائم المحتل التي طالت المدنييين من أطفال ونساء وكوادر طبية وصحية ومسعفين، متجاوزاً كل الأعراف والقوانين الدولية .
وأكد رئيس فرع النقابة بحمص علاء حلواني أن الوقفة واجب وطني وتعبير عن التضامن مع المقاومة الفلسطينية وتنديد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني من عمليات إبادة وتهجير وحصار، مشدّداً على أن الشعب السوري والفلسطيني واحد، ولن يستطيع الكيان طمس الهوية الفلسطينية مهما حاول.

من جانبها، عبّرت الكوادر الطبية والصحية المشاركة عن دعمها الكامل للمقاومة الشعبية الفلسطينية، وإدانتها للعدوان الوحشي الإجرامي الذي يقوم بجرائمه ضارباً عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وفي دير الزور، حمل المشاركون لافتات تحمل عبارات الشجب والاستنكار لممارسات العدو، والتأييد للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى، في حين لفت رئيس فرع النقابة رافع سفان إلى أن المقاومة الفلسطينية وعملياتها البطولية زعزعت كيان الاحتلال الإسرائيلي.ومن أمام مدرسة التمريض بطرطوس، شدّد رئيس النقابة حسان شاش على الموقف الثابت والداعم للمقاومة الفلسطينية، مستنكراً العدوان وجرائم الإبادة التي ينفذها المحتلون الذين لا يمتون للإنسانية بصلة بحق الأهل في غزة.

كما بين رئيس فرع النقابة بحلب، خليفة كسارة في تصريح له أن وقفة اليوم هي تعبير صادق من قلوب جميع السوريين لمساندة ودعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني وأبطال المقاومة في وجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والإجرام الوحشي بحق المدنيين الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء واستنكاراً للقصف الهمجي الصهيوني على المشافي والأبنية السكنية والمقدسات.

وفي اللاذقية، ندّدت رئيسة فرع النقابة وداد حسن خلال الوقفة بما يحصل من جرائم وحشية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ واستهدافه المؤسسات الصحية وكوادرها الطبية بما يخالف جميع القوانين والشرائع الدولية.

كما أشار رئيس فرع النقابة بحماة، جمال اليوسف في تصريح له إلى أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تتطلب وقفة فورية وعاجلة من المجتمع الدولي لإيقاف حرب الإبادة المرتكبة ضد شعب أعزل، وخاصةً استهداف المشافي والمراكز الصحية التي تعاني من نقص حاد في الوقود وقلة المواد الطبية اللازمة في الإسعافات والعمليات الجراحية الفورية.