البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الهلال: نثمّن مواقف اتحاد نقابات العمال العالمي لنصرة الشعوب المستضعفة والمضطهدة في كافة أنحاء العالم

دمشق- البعث

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، السيد بامبيس خريستس الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي، وذلك في مبنى القيادة المركزية للحزب بدمشق.

وثمّن الرفيق هلال الهلال مواقف الاتحاد العالمي من القضية الفلسطينية وما يحصل من مجازر بحق أهلنا في غزة، مشدّداً على أهمية دور طبقة العمال التي تمثل الشريحة الأوسع في كل المجتمعات والركيزة الأولى التي يقوم عليها اقتصاد الدول.

كما أكد الأمين العام المساعد أن زيارة السيد خريستس إلى سورية، ولقاء السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب في هذا التوقيت لها دلالات مهمة على دور سورية المحوري في صناعة القرار في المنطقة والإقليم بشكل عام.

في ختام حديثه شكر الرفيق الهلال السيد خريستس لوقوفه إلى جانب سورية خلال سنوات الحرب الكونية عليها، مشيراً إلى أن دمشق فخورة باحتضان المكتب الإقليمي لاتحاد النقابات العالمي للشرق الأوسط.

بدوره السيد بامبيس خريستس أشاد بمواقف سورية الشجاعة التي رسمت معالم المرحلة الحالية بصمودها ووقوفها بوجه الإرهاب والهيمنة خلف قيادة القائد بشار الأسد.

كما قدم السيد خريستس شرحاً عن أعمال الاتحاد فيما يخص العدوان على غزة، حيث أصدر الاتحاد عدداً من بيانات الإدانة والاستنكار للمجازر التي ارتكبت بحق أبناء قطاع غزة، كما نظم مظاهرات واسعة النطاق في جميع أرجاء العالم، حيث يضم الاتحاد أكثر من 105 مليون منتسب في أكثر من 133 دولة.

من جانبه الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية قدّم شرحاً عن عمل الاتحاد ونشاطاته في ظلّ الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية والمنطقة بشكل عام.

حضر اللقاء بيترو بيتروس سكرتير العلاقات الدولية، والرفيق رفيق علواني نائب رئيس اتحاد العمال في سورية.