البعث أونلاين

احتفالية بتنسيب الرفاق الطليعيين الجدد إلى منظمة طلائع البعث

اللاذقية – مروان حويجة

أقام فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية حفل تنسيب للرفاق الطليعيين الجُدُد إلى منظمة طلائع البعث، من تلاميذ الصف الأول في وحدة الشهيد محمد الشيخ بمدينة اللاذقية، و جرى تقديم فقرات فنيّة ولوحات من التراث الشعبي والأناشيد الوطنية، والقصائد الشعرية التي تغنّت بحب الوطن والاعتزاز والفخر بانتصارات بواسل حماة الديار أبطال الجيش العربي السوري الباسل .

وأكّد الرفيق الدكتور محمد عزّت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث على المعاني والدلالات الوطنية والتربوية التي تتجلّى في احتضان براعم الطفولة في منظمة طلائع البعث التي تضطلع بدور رياديّ في تنشئة وإعداد أطفال الوطن ليكونوا جيل المستقبل والأمل الواعد لسورية، ولفت إلى الرعاية والاهتمام بأطفال الوطن وغرس قيم الحب والوفاء والانتماء في نفوسهم تجسيداً وترجمة لرعاية قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد .

وبدوره الرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب أكّد أنّ الأطفال هم عمادُ المستقبل وعليهم تنعقدُ آمال الوطن، لافتاً إلى اهتمام قيادة الحزب، والدولة بمنظّمة طلائع البعث وكوادرها لما لها من دورٍ كبير في تطوير مهارات الرفاق الطليعيين وصقل شخصياتهم وإكسابهم مزيداً من المعارف التي تنمّي القيم والمبادئ لديهم وتغرسُ حبّ الوطن في قلوبهم، وتجسيد هذا الانتماء في كل إبداعاتهم ونشاطاتهم ومهاراتهم .

الرفيقة سامية صنين أمينة فرع طلائع البعث عبّرت عن الاعتزاز بهذه المناسبة التي تجسّد الإرادة والمضي قدماً في تعميق دور منظمة طلائع البعث، وأداء رسالتها في بناء وتأهيل جيل المستقبل عبر الرعاية الدائمة والمستمرة للأطفال والطفولة .

بعد ذلك جرى  تقليد المنديل الطليعي للأطفال الجُدُد وتسليم علم المنظمة من طلاب الصف السادس إلى طلاب الصف الأول مع ترديد القسم الطليعي.

وتخلّل الاحتفال إلقاء كلمات للرفاق الطليعيين وأولياء الأمور عبّروا من خلالها عن اعتزازهم بالانتساب لهذه المنظمة، مؤكدين على دورها الرائد في تربية وإعداد الطليعيين تربوياً ورفدهم بكل قيم الخير والعطاء والحبّ للوطن والفخر بالانتماء إلى أرضه وترابه والاعتزاز بتراثه وتاريخه وأمجاده .

حضر الاحتفال الرفاق  رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي الرفيق كامل زنتوت، ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب، وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية، وقيادة فرع الطلائع، ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين، ومدير التربية المساعد، وممثلو  المؤسسات التربوية والرسمية .