أخبارصحيفة البعث

روسيا تقترح زيادة ميزانية “الأونروا” لرفع المعاناة عن الفلسطينيين وتنتقد ازدواجية الغرب وتجاهله جرائم الإحتلال

نيويورك – موسكو – سانا   

اقترحت نائبة المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ماريا زابولوتسكايا، زيادة ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط (الأونروا) في ضوء الأوضاع الراهنة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرةً إلى أن بلادها قدمت دائماً مساهمات إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وهي مستعدة للقيام بذلك الآن.

وفي شأنٍ متصل، انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، ازدواجية المعايير التي يتعامل فيها الغرب بتجاهله للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وتركيزه على ترويج مزاعم حول الأوضاع الإنسانية في أوكرانيا لاتهام روسيا.

وقال نيبينزيا في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي: إن الضفة الغربية وقطاع غزة يشهدان حالياً كارثة إنسانية ذات أبعاد هائلة، مؤكداً أن الغرب أظهر بالفعل ازدواجية معايير بشأن الوضع في الشرق الأوسط.

ولفت نيبينزيا إلى أن صراخ دول الغرب وحديثهم على مدن أوكرانية مدمرة وضربات روسية عشوائية مزعومة، في وقت تصمت فيه هذه الدول عما يشهده قطاع غزة الذي تحاول (إسرائيل) تسويته بالأرض منذ ثلاثة أسابيع فقط، وعلى مشاهد الدمار المباني والمستشفيات والمدارس المدمرة والمحترقة بالكامل.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف حاول تنفيذ هجمات إرهابية على أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة.

وقالت الوزارة في بيان: “خلال ليلة الأول من تشرين الثاني، تم إحباط محاولات لشن هجمات إرهابية من جانب نظام كييف باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا، حيث تم إسقاط اثنتين منها فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية”.