الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

هندي يفشل في تطليق زوجته على مدار 27 عاماً

 

رغم وصوله إلى مشارف التسعين من العمر، فإن مسناً هندياً لا يزال يحاول الحصول على الطلاق الرسمي من زوجته منذ 27 عاماً، وذلك رغم انفصالهما المستمر لنحو 4 عقود.

وشروط الطلاق في الهند تكاد تكون مستحيلة، إذ لا توافق المحاكم على الإلغاء القانوني للزواج إلا في حالة وجود أدلة واضحة ومؤكدة على حدوث عنف من أحد الطرفين.

وكثيراً ما تجبر الضغوط الأسرية والاجتماعية الناس على الاستمرار في “زيجات غير سعيدة” وهذا ما حدث مع الطبيب والضابط المتقاعد البالغ من العمر 89 عاماً، الذي فشل في تطليق زوجته المعلمة المتقاعدة التي تجاوزت من العمر 82 سنة.
وعلى الرغم من أنهما عاشا حياة حافلة، فإن الطبيب اعتبر أن زواجهما انتهى منذ عام 1984 عندما تم تعيينه في مقر القوات الجوية بمدينة تشيناي.

ويدّعي الزوج أن زوجته رفضت الانتقال من مدينة أمريتسار إلى تشيناي وفضلت بدلاً من ذلك العيش مع والديها ثم مع ابنها بعد ذلك.
وعلى الرغم من المحاولات العديدة لحل خلافاتهما فإن الزواج انهار ، وفي عام 1996 تقدم نيرمال سينغ بانيسار بطلب الطلاق في المحكمة الجزئية.

ومنذ ذلك الحين يحاول الطيبيب الهندي الذي تقاعد من الخدمة العسكرية سنة 1990، رفع قضيته أمام المحكمة العليا في الهند، حتى يتمكن  من الحصول على طلاقه.