صحيفة البعثمحافظات

مشروع تهذيب نهر الغمقة يسير ببطء.. والأهالي بالانتظار!

طرطوس- محمد محمود

لا تزال الأعمال الفنية لتهذيب مجرى نهر الغمقة وحلّ مشكلة التلوث والصرف الصحي تسير ببطء، فالأهالي ينتظرون استكمال المشروع آملين بإيجاد حلّ لمياه الصرف الصحي التي تصبّ في النهر، مع تنفيذ خط صرف صحي من مصبّ لها خارج مجرى النهر، ما يسمح بالتخلص من مخلفات مياه الصرف الصحي وانتشار الحشرات والقوارض في المنطقة.

مدير الشؤون الفنية في محافظة طرطوس المهندس وسيم زغيبي بيّن أن نسبة الإنجاز التي حققتها الشركة المنفذة وصلت إلى 67%، موضحاً أنه تمّ تنفيذ كامل الأعمال البيتونية لنهر الغمقة، كما تمّ شق الطريق المجاور للضفة الشمالية من النهر، وكذلك تنفيذ الصرف الصحي والمطري، وسيتمّ استكمال أعمال الصرف (خط بطول 50 متراً) في أقرب وقت، حيث تمّ التواصل مع الشركة بالعديد من الكتب والمراسلات لتنفيذها بالسرعة الممكنة.

وحول الجهة الجنوبية من النهر، بيّن زغيبي أنه تمّ تنفيذ جزء كبير من الأعمال البيتونية، ويتمّ حالياً حل مشكلة أشجار الزيتون التي تعترض سير العمل.

وعن المدة المتوقعة لاستكمال الأعمال بالكامل، بيّن زغيبي أنها ستكون في العام القادم في حال توفر الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ، أما بالنسبة للطريق الواصل من مشفى الكندي باتجاه نهر الغمقة، فسيتمّ لحظه في خطة المدينة لتنفيذه، وذلك بعد تأمين الاعتماد المالي اللازم لذلك، حيث تمّت مراسلة الشركة المنفذة للإسراع بإنجاز الأعمال وإنهائها بالسرعة الكلية.