رياضةصحيفة البعث

نتائج جيدة لأولى بطولات الأندية في رياضة النسور

دمشق- سامر الخيّر

اختتم اتحاد الفنون القتالية أولى بطولات الأندية والبيوتات الرياضية برياضة النسور لكافة الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً، والتي أقيمت منافساتها في صالة مدينة تشرين الرياضية في دمشق وسط مشاركة جيدة من الأندية والبيوتات الرياضية الممارسة للعبة من مختلف محافظات القطر.

وحصد نادي حرستا من ريف دمشق المركز الأول برصيد 14 ميدالية ذهبية ومثلها فضية و10 ميداليات برونزية، وحلّ في المركز الثاني نادي العربي الرياضي من السويداء برصيد 7 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية، وجاء ثالثاً نادي الشعلة من درعا برصيد 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

رئيسُ اللجنة الفنية العليا لرياضة النسور عبد الله عراط أكد لـ “البعث” أهمية البطولة كونها الأولى التي ينظمها اتحاد الفنون القتالية في سورية، وهي التي تحظى باهتمام متزايد وإقبال جيد جداً في كافة المحافظات.

وأشار عراط إلى أن اتحاد الفنون القتالية وفي سعيه الدائم لتطوير ألعابه، قام خلال السنوات الثلاث الماضية بتأهيل كوادر هذه الرياضة من مدرّبين وحكام، وذلك بإقامة الدورات التخصصيّة، على أمل أن تشهد هذه الرياضة المزيد من التطور من خلال الدعم من الاتحاد الرياضي العام.

وتعتبر رياضة النسور من أكثر الألعاب الرياضية القتالية الحديثة نمواً في بلدنا، وهي الرياضة السورية المنشأة عام 2010 من قبل أمير يونس -الذي يترأس اتحادها الدولي حالياً ومقره ألمانيا- وتصنّف هذه الرياضة بأنها من الرياضات المخصّصة للدفاع عن النفس من جهة ولحماية الشخصيات من جهة أخرى، وتعتمد على التوازن والتركيز العالي والاستفادة من طاقة الجسم لأداء الحركات المطلوبة.