أخبارصحيفة البعث

قاليباف يدعو إلى مزيد من الإجراءات المشتركة للدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل

طهران – سانا   

دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف دول العالم الإسلامي إلى اتخاذ مواقف وإجراءات عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي المدعوم من أمريكا على قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية، أن قاليباف بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي آخر التطورات الناجمة عن المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين داخل قطاع غزة، مثمناً مواقف ودور الجزائر المندّدة بجرائم الكيان الصهيوني المحتل، وخاصة موقف برلمانها الأخير الداعم للشعب الفلسطيني.
ودعا قاليباف إلى مزيد من الإجراءات المشتركة للدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل، معرباً عن استعداد مجلس الشورى الإسلامي لاستضافة اجتماع استثنائي للجنة الفلسطينية الدائمة بمشاركة رؤساء البرلمانات الإسلامية، لمناقشة الآليات الكفيلة بحماية الشعب الفلسطيني.
من جهته، أكد رئيس البرلمان الجزائري حرص بلاده على حماية الشعب الفلسطيني وثباتها على موقفها حتى استعادة هذا الشعب حقوقه، مطالباً بوقف فوري للجرائم الوحشية التي يرتكبها الصهاينة في غزة وإيصال المساعدات إلى أهل القطاع في أقرب وقت ممكن، ومنوهاً أيضاً بمواقف إيران الحازمة والداعمة لتطلعات الشعب الفلسطيني.
في سياقٍ متصل، أكد مساعد الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد يد الله جواني أن الهرولة الغربية نحو دعم الصهاينة تظهر أن انهيار كيان الاحتلال ربما قد حصل فعلاً، لافتاً إلى أن سبب رفض حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو وقف العدوان على غزة هو لعلمها بأن انتهاء الحرب يعني رحيلها.
وقال جواني في كلمة له: “إن عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية أظهرت أن الكيان الصهيوني آيل نحو الدمار والنهاية، وأنها حطمت بيت العنكبوت”، لافتاً إلى أن “هذا الطوفان تجاوز جغرافياً غزة وأصبح يجوب العالم ضد الصهاينة، حيث نشاهد مئات الآلاف يتظاهرون في دول العالم لدعم غزة”.
ولفت جواني إلى أن الأرقام تشير الى أن مليوناً و200 ألف من المستوطنين في فلسطين المحتلة غادروا مساكنهم، وهذا نوع من الهروب يُظهر لمن تعود هذه الأرض.