الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال الصهيوني يعرقل العمل الانساني والمقاومة الفلسطينية تتصدى للقوات المتوغلة في غزة

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية تكبيد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على أطراف قطاع غزة المحاصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، في الوقت الذي واصل طيران الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين في القطاع المحاصر انتقاماً منهم لاحتضانهم المقاومة في محاولة لكسر ارادتهم في الصمود في وجه آلة الحرب الإسرائيلية ومن يدعمها في الغرب الاستعماري ونتيجة عجز قواته البرية عن كسر الدفاعات الأمامية للمقاومة.

في الاثناء أكدت المقاومة الفلسطينية أنه “كنا على وشك الإفراج عن 12 محتجزاً في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية قبل أيام لكن الاحتلال الإسرائيلي عرقل ذلك، ونؤكد استعدادنا للإفراج عنهم لكن الوضع الميداني والعدوان الصهيوني الذي يهدد حياتهم هو من يعيق إتمام ذلك”.

في سياق متصل، واصلت المقاومة الفلسطينية تدمير آليات العدو الصهيوني المتوغلة في غزة، فقد أعلنت عن تدمير 8 دبابات على مشارف مخيم الشاطئ، كما دمرت دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون، كما فيما خاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل على محور تل الهوا.

كذلك استهدفت المقاومة مستوطنات “سديروت” و”مفتاحيم” وأسدود المحتلة برشقات صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ “32” على غزة إلى 10328 شهيداً إضافة إلى 25956 جريحاً.

من جهته أشار المكتب الإعلامي في غزة إلى أن طيران الاحتلال شنّ أكثر من 250 غارة على مناطق متفرقة في القطاع ليل الاثنين مرتكباً مجازر عدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

من جانبها أشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى ان زوارق الاحتلال الحربية قصفت المدخل الغربي لمخيم النصيرات وسط غزة ومدفعيته قصفت المناطق الشرقية لرفح جنوب القطاع، فيما قصف طيران الاحتلال محيط مستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على شابين فلسطينيين قرب بلدة بيت عنان شمال القدس، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح، فيما اقتحمت بلدات سعير ونعيم ودورا والسموع والظاهرية في الخليل وكفر نعمة وبيتونيا في رام الله وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين بجروح والعشرات بحالات اختناق، كما اعتقلت 28 فلسطينياً.

كذلك اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافتين مخيم طولكرم وسط تحليق للطيران المسير وشددت حصارها عليه من جميع الجهات، وأطلقت الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة أربعة، فيما أصيب اثنان بشظايا صاروخ أطلقته مسيرة للاحتلال.

وفجرت قوات الاحتلال مسيرة مفخخة على سطح أحد المنازل، ما أدى إلى احتراق جزء من المنزل وإصابة اثنين من أهله، كما داهمت عدداً من المنازل وخربت محتوياتها وجرفت الشارع الرئيسي للمخيم وبعض أزقته وخربت البنى التحتية فيه وأعمدة الكهرباء وعدداً من المحال التجارية.

من جانبها تصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال في المخيم، وأعلنت تكبيدها عدداً من الخسائر.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخميها برفقة جرافة ونشرت القناصة على أسطح عدد من المنازل، وجرفت الطرقات والبنية التحتية على أطراف المخيم، وأحرقت أحد المنازل، فيما استهدفت المقاومة قوات الاحتلال وعدداً من آلياته عند شارع حيفا في جنين بصليات من الرصاص.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينياً خلال اقتحامها عدة أحياء في الخليل وبلدات حزما وأبو ديس في القدس وبيت فجار في بيت لحم وصير في جنين وسنجل في رام الله ومخيم عقبة جبر في أريحا.