رياضةصحيفة البعث

اختيارات متوقعة لتشكيلة منتخب الرجال.. وكوبر يحدد الأهداف

المحرر الرياضي 

لم تخرج التشكيلة التي اختارها مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للرجال الأرجنتيني هيكتور كوبر لخوض مباراتي كوريا الديمقراطية واليابان ضمن تصفيات كأس العالم (2026) وكأس آسيا (2027) عن المتوقع، فاستمر في الاعتماد على ذات الأسماء التي مثلت المنتخب في السنوات الماضية مع إضافة محترفين اثنين يلعبان في الدوري الأرجنتيني.

كوبر وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في مقر اتحاد الكرة دافع عن اختياراته التي جاءت بعد فترة التحضير والاختبار التي استمرت لنحو ثمانية أشهر وبما يتلاءم مع أفكاره التي يريد تطبيقها على أرض الملعب، مشيراً إلى أن التغيير والتجريب أمر طبيعي للوصول إلى أفضل طريقة لعب وللتشكيلة الأنسب وهو ما تم العمل عليه منذ توليه المهمة في شهر شباط الماضي.

وحول مباراتي كوريا الديمقراطية واليابان اللتان ستقامان في السادس عشر و العشرين من الشهر الجاري فكشف كوبر أن منتخبنا سيخوض المباراتين وفق أسلوبه الخاص حيث أن المعلومات قليلة عن منتخب كوريا الذي لم يلعب أي مباراة رسمية منذ سنوات بينما مباراة اليابان سيدخلها منتخبنا بحثاً عن الفوز وليس للتعادل أو الخسارة رغم أن الجمهور قد يعتبر التعادل نتيجة جيدة مع منتخب يفوز على منتخبات عالمية بنتائج كبيرة.

وشدد كوبر على أن اللاعب السوري لديه الرغبة في التعلم والتطور لكن هذا الأمر يحتاج لوقت وفترة تحضير أطول، لافتاً إلى أنه عمل على زرع أفكاره في أذهان اللاعبين ليتم تنفيذها في المباريات.

وبرر كوبر استدعاء الثنائي المحترف في الأرجنتين  إبراهيم هيسار وايزكيل العم بأنهما يشكلان إضافة كبيرة ويلعبان مع ناديهما ويقدمان مستويات جيدة لكن يبقى موضوع الانسجام الذي يحتاج لمزيد من الوقت والمباريات.

يذكر أن القائمة التي اختارها المدرب الأرجنتيني ضمت اللاعبين: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وطه موسى وعمرو ميداني وثائر كروما وسعد أحمد وخالد كردغلي ومحمد العنز ومؤيد خولي وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات وإبراهيم العم وفهد اليوسف ومحمد عثمان وكامل حميشة وعمار رمضان ومحمود مواس وإبراهيم هيسار ومحمد الحلاق ومارديك مردكيان وياسين سامية وعمرخريبين وعمر السومة.