رياضةصحيفة البعث

ناشئات كرتنا يبحثنّ عن أول الألقاب في بطولة غرب آسيا 

دمشق-عماد درويش

يسعى منتخبنا الوطني للناشئات لكرة القدم للمنافسة على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة التي تقام على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وتبدأ مهمة منتخبنا اليوم عندما يواجه نظيره العراقي الساعة الخامسة مساءً في افتتاح مباريات البطولة.

مدرب منتخبنا سليم جبلاوي أشار في الاجتماع الفني للبطولة إلى أهمية البطولة والفائدة الفنية التي ستحصل عليها المنتخبات، مؤكداً على صعوبة المهمة الملقاة على منتخبنا الذي سيواجه المنتخب العراقي الذي يشارك لأول مرة.

بين جبلاوي أن منتخبنا سيلعب بهمة وقوة كون أسلوب اللعب في المباراة ستحكمه مجرياتها، مشيراً إلى أنه غالباً ما تكون المواجهات الافتتاحية صعبة على المنتخبين.

من جهتها مديرة قسم الكرة الأنثوية في الاتحاد مها قطريب أكدت لـ”البعث” أن المنتخب في أتم الاستعداد لخوض منافسات البطولة، حيث وصلت اللاعبات لمستوى بدني وذهني عالي من خلال المعسكرات التي أقامها المنتخب خاصة عندما واجه منتخب لبنان والسعودية في ثلاث مباريات ودية خارجية، واعتبرت قطريب أن البطولة محطة للمنتخب لتعزز من مسيرة التطوير وتخدم فئة عمرية هامة في كرتنا الأنثوية، كما إنها تأتي في سياق الإعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

منتخبنا سيلعب يوم 11 الجاري مع لبنان على أن يلعب في الجولة الثالثة في 13 الجاري مع الأردن، وبحسب نظام البطولة ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.