الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

طالب في معهد أمريكي يثور خلال محاضرة لدعم فلسطين

تصدر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو يلقي خطاباً حماسياً حول الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة في منتصف محاضرة في الرياضيات.

فبعد أن أنهى مدرس الرياضيات شرحه، قرأ الطالب من الورق “بينما ترون الإبادة الجماعية المستمرة في غزة في صمت معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا – أنا أنضم إلى مئات الطلاب في جميع أنحاء المدينة الذين يخرجون من الفصل. نحن نؤيد تحرير فلسطين ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وإسرائيل والولايات المتحدة”.

ويظهر العلم الفلسطيني بينما يهتف الطلاب “فلسطين حرة حرة” جنباً إلى جنب مع زملائهم المتظاهرين و تم تصويره وهو غاضب في مقطع فيديو اتهم فيه أيضاً معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و”إسرائيل” والولايات المتحدة باستمرار الإبادة الجماعية.

وعلى الرغم من ذلك، كتب البروفيسور ريتسيف ليفي، خبير التحليلات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على منصة”  X  “ تم منع طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا اليهود والإسرائيليين من حضور الفصل من قبل مجموعة معادية من طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المؤيدين لفلسطين والمناهضين لـ “إسرائيل” الذين يطلقون على أنفسهم اسم CAA”.