أخبارصحيفة البعث

روسيا: واشنطن تعارض وتعرقل أي مساعٍ في مجلس الأمن  لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

موسكو-سانا   

أعلنت روسيا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض وتعرقل أي مساعٍ في مجلس الأمن الدولي تدين الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

وقال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي وفقاً لوكالة نوفوستي: إن الولايات المتحدة لا تريد إدانة “إسرائيل” أو أن يتخذ مجلس الأمن أي إجراء يمكن أن يعرّض العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة للخطر.

وأشار إلى أن واشنطن ضد الدعوات لوقف إطلاق النار في القطاع، رغم أن هذا ما يعول عليه المجتمع الدولي.

وتواصل الولايات المتحدة استخدام حق الفيتو في اجتماعات مجلس الأمن، ورفض أي قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة أو إيصال المساعدات الإنسانية أو أي تسوية تخص الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى دعواتها في مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرارات تعترف بحق “إسرائيل” في الدفاع عن النفس ولا تدعو إلى وقف إطلاق النار.

وعلى صعيد آخر، ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 10 مسيرات أوكرانية على مختلف محاور القتال، إضافة إلى مقتل وجرح أكثر من 715 عسكرياً أوكرانياً خلال عمليات القوات الروسية يوم الأحد.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي حول تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس أن القوات الروسية صدت عشر هجمات أوكرانية على محاور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف وكراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك.

ولفت البيان إلى تدمير موقعي تحكم بالمسيرات في دونيتسك وتم إسقاط 10 مسيرات في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون وإلحاق خسائر بالقوات الأوكرانية وتدمير أسلحة غربية على محور زابوروجيه.