الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بينهم 38 زوجة.. عائلة مكونة من 199 فرداً تحت سقف واحد

تعتبر قرية باكتاونج في ولاية ميزورام شمال شرقي الهند، موطناً لأكبر عائلة معروفة في العالم حيث يعيش 199 شخصاً تحت سقف واحد في مبنى عملاق.

ويعد بو زيونا رب أكبر أسرة في العالم إذ أنه اقترن بـ 38 زوجة وأنجب 89 ابناً وابنة بالإضافة إلى عشرات الأحفاد وذلك قبل أن يرحل عام 2021 عن عمر ناهز 76 عاماً بسبب مضاعفات صحية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم والسكري.

ورغم وفاة مؤسس الأسرة فإن عائلته لا تزال تعيش في مبنى ضخم كان قد شيده في تلال باكتاونج حيث يبلغ عدد أفراد العائلة حالياً 199 شخصاً، يجتمعون في قاعة كبرى بالمنزل مرتين لتناول الطعام، ليبدو المشهد وكأنه مطعم مزدحم بالزبائن.

ويتشارك أفراد تلك العائلة معظم المهام والأمور بدءاً من عبء العمل اليومي وحتى وجبات الطعام والشؤون المالية، حيث يعمل الجميع في 5 مزارع خنازير أو في حقول تعود ملكيتها لهم بالإضافة إلى العمل في إحدى ورش النجارة الـ4، وورشة الألمنيوم التابعة للأسرة.

وتعتبر الوجبتان اليوميتان وحدهما مهمة ضخمة لأن الواحدة تحتوي على ما لا يقل عن 80 كيلو غراماً من الأرز بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى والتي يتم إعدادها في قدور عملاقة يجب تنظيفها بعد ذلك.

وأصبحت قرية باكتاونج النائية تجذب العديد من السياح لمشاهدة مبنى العائلة والتعرف إلى أساليب معيشة تلك الأسرة الضخمة في حين يقول أفراد منهم إنهم منفتحون على إرسال أطفالهم إلى أماكن يمكنهم فيها الحصول على تعليم أفضل وتحسين فرصهم في النجاح في الحياة.