رياضةصحيفة البعث

مؤتمر نموذجي لنادي قدسيا والصعوبات تبحث عن علاج

دمشق-المحرر الرياضي

اختتمت مساء أمس مؤتمرات أندية محافظة ريف دمشق بإقامة مؤتمر نادي قدسيا وسط حضور جيد من الكوادر الرياضية مع تقديم أطروحات ومقترحات جاء بعضها مكرراً من السنوات الماضية على سبيل سرد الصعوبات المنشآتية أو المالية.

عضو إدارة النادي عبد الرزاق البوشي أكد لـ”البعث” أن المؤتمر جاء ناجحاً بتفاصيله عبر مقترحات صبت في أغلبها في إطار تحسين واقع العمل والتغلب على السلبيات التي لم تعق لاعبي النادي عن تحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن نادي قدسيا استطاع تصدر أندية الريف بالتتويجات إن كان على المستوى المحلي أو العالمي.

وكشف البوشي أن النادي وخلال العام الجاري تمكن من تحقيق ثماني ميداليات في بطولة العالم للأندية في الكيك بوكسينغ في إنجاز نوعي، كما حقق فريق التايكوندو المركز الأول على مستوى الجمهورية وكذلك فريق بناء الاجسام إضافة لنجاحات لاعبي القوة البدنية دون نسيان الملاكمة والمصارعة، موضحاً أن عدد الألعاب التي يمارسها النادي بلغ أربع عشرة لعبة رغم نقص الإمكانيات.

ونوه البوشي بأن النادي مايزال يعاني من عدم وجود منشأة أو صالة تدريب أو ملعب للاستثمار في ظل وجود وعود سابقة بتوفيرها، مشدداً على أن الاعتماد مايزال على الجهود الشخصية ودعم اللجنة التنفيذية وبعض المحبين.

وحول المعوقات التي تعترض عمل النادي بيّن البوشي أن هنالك جملة من الأمور التي تحتاج إلى حلول أبرزها صعوبة نقل الأرض المستملكة لصالح النادي وضعف تعاون مدرسي التربية الرياضية في المنطقة مع عدم وجود واسطة نقل خاصة بالنادي وانتقال بعض اللاعبين المميزين للأندية المركزية التي تستطيع أن تقدم لهم احتياجاتهم المادية واللوجستية.