صحيفة البعثمحافظات

مخابز طرطوس تستهلك 200 طن دقيق يومياً

طرطوس- محمد محمود

يستمر إنتاج رغيف الخبز في مخابز طرطوس بطاقات إنتاجية مختلفة في عدة مخابز موزعة على امتداد المحافظة، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية على سبيل المثال لفرن الجولان الآلي بطرطوس عشرين ألف ربطة، كذلك وصل الإنتاج في فرن الدريكيش إلى ستة عشر طناً يومياً.

وبيّن مدير فرع شركة المخابز رامز سليمان أن مخابز طرطوس تخبز يومياً 200 طن دقيق يومياً، وتوزيع الخبز حالياً عبر المعتمدين وسيارات مخصصة للنقل، حيث يحصلون على مخصّصاتهم كاملة حسب البطاقة الإلكترونية ولا توجد أية مشكلات متعلقة بهذا الموضوع، إضافة إلى فتح كوات لبيع مادة الخبز في المخابز بشكل مباشر للمواطنين لمن يرغب منهم.

وأوضح مدير المخابز أن نوعية الخبز المنتج جيدة وليس فيها أية مشكلات، معتبراً أن الاختلاف الموجود بين فرن وآخر يعود بشكل أساسي إلى عناية المعتمدين بنقل الخبز من المخابز وطريقة توزيعه في السيارة، إضافة إلى بعد المعتمد أو قربه من المخبز، ووقت استلام المواطنين للمادة، مع الإشارة إلى وجود بعض المشكلات في المخابز ولكن تتمّ معالجتها فوراً.

يُشار إلى أن مخابز طرطوس تعمل بورديتي عمل وجميع المواد الأولية متوفرة بكميات مناسبة استعداداً لفصل الشتاء، والصعوبة الأكبر التي تعانيها هي تأمين اليد العاملة الخبيرة.