رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يواجه “النفط” العراقي في افتتاح بطولة “وصل”.. والتفاؤل حاضر

حلب- محمود جنيد
يفتتح فريق أهلي حلب مبارياته ضمن بطولة وصل لكرة السلة بلقاء ضيفه النفط العراقي في صالة الحمدانية الدولية في حلب عند الثامنة من مساء اليوم الخميس، ويشارك أهلي حلب في المجموعة الأولى للبطولة التي تضم إلى جانبه كل من الحكمة اللبناني وغورغان الإيراني، ويتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي في حين يتاهل الثاني والثالث إلى الدور ربع النهائي، بينما يخرج صاحب المركز الأخير من البطولة، أي أن فرصة الأهلي كبيرة في المضي بالبطولة ومفتاح التأهل سيكون من مباراة اليوم.
ويحتل الفريق المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد خمس نقاط من فوزين على الوثبة والنواعير وخسارة مع غريمه التقليدي الوحدة جاءت بتوقيت غير مناسب قبل انطلاق منافسات سوبر غرب آسيا (وصل)، ماقد يكون له تأثيره المعنوي على الفريق.
تحضيرات الفريق للبطولة رافقتها صعوبات كبيرة على صعيد تأسيس الفريق لجهة القيم المادية العالية وغير المقبولة كما أكد رئيس النادي رصين مرتيني، لكنه نجح بالحفاظ على عدد من اللاعبين المحليين المهمين مثل أنطوني بكر ونديم عيسى وجميل صدير وبلال اطلي، واستقدم وسام الآغا و جورج صباغ، بينما تعاقد مع المحترفين كيم بروان ووليم براون، إضافة للمجنس أندريه فارس.
مدرب الفريق صفوان فرجاني أشار إلى أن الجميع عاقد العزم على تقديم مستوى جيد أمام النفط العراقي يرتقي لآمال تطلعات الجمهور، بعد التحضير المناسب للمباراة و الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء الوحدة ضمن الجولة الثالثة للدوري المحلي وأفضت للخسارة.
وأعرب المدرب التونسي عن تفاؤله وجهازه المعاون بتواجد مقومات الفوز الذي يسعى أهلي حلب لتحقيقه على حساب الضيف العراقي، وهي دفاع قوي وهجوم منظم والتركيز.
لاعبوا الأهلي وجهوا دعواتهم لجمهور النادي بالمؤازرة والحضور الكثيف لتشجيع الفريق في الصالة، ووصفهم جميل صدير باللاعب رقم واحد، وجدد يزن حريري ثقته بالفوز، واعتبر نديم عيسى بطولة وصل نافذة مهمة والمشاركة والحضور الجيد فيها يعطي انطباعات إيجابية عن نادي أهلي حلب والسلة السورية بشكل عام.