البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مجلس الشعب يحيي الذكرى الـ 53 للحركة التصحيحية المجيدة

دمشق-سانا   

أحيا مجلس الشعب في جلسته الخامسة والعشرين من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد.

وفي كلمة له أكد صباغ أن الحركة التصحيحية المجيدة حققت منذ انطلاقتها الميمونة جملة من المكتسبات والإنجازات ورسمت الخطوط الرئيسية لبناء سورية الحديثة، وأرست أسس ودعائم دولة القانون والمؤسسات والحياة الدستورية والتشريعية، ورسخت مبادئ الديمقراطية الشعبية بمشاركة القوى السياسية الفاعلة ضمن نطاق التعددية في إطار عمل وطني عام يشمل جميع المؤسسات الشعبية والمهنية والتشريعية والمحلية.

وأشار صباغ إلى أن مسيرة التصحيح استكملت طريقها نحو التطوير والتحديث بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد بقوة العزيمة ونفاذ البصيرة في تحقيق نهضة داخلية تنموية شاملة على كل الصعد وفي كل المستويات.

وتوجه صباغ باسم المجلس بتحية الإجلال والإكبار إلى روح مبدع التصحيح القائد المؤسس حافظ الأسد وأرواح شهداء سورية وفلسطين الأبرار، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وبتحية المحبة والاحترام إلى الشعب السوري وإلى بواسل الجيش العربي السوري، وبتحية الوفاء إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

بدورهم نوّه أعضاء المجلس بما حققته الحركة التصحيحية من تعزيز وتقوية لوجود ودور سورية إقليمياً ودولياً على مستوى المنطقة والعالم، ودولة حيوية قادرة على التكيف مع المتغيرات الدولية مع حفاظها على ثوابتها ومواقفها المبدئية وتمسكها بها، إضافةً إلى إرسائها دعائم التنمية الشاملة والنهضة الاقتصادية والتعددية الحزبية والسياسية وتعزيز الوعي الديمقراطي على المستوى الوطني.

رفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أحمد بوسته جي إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم الأحد الموافق للسادس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري.