أخبارصحيفة البعث

الخامنئي يؤكد أن دخول المستشفيات ومنازل المواطنين ليس انتصاراً

طهران-سانا   

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الكيان الصهيوني بكل ما يملك من قدرات عاجز عن مواجهة المقاومة في فلسطين.

وأشار الخامنئي إلى فشل الكيان الصهيوني في القضاء على المقاومة، مبيناً أن ذلك يعد فشلاً للولايات المتحدة والدول الغربية.

وأوضح أن “العالم بات يدرك حقيقة أنه رغم كل قدرات الكيان الصهيوني المتطورة فإنه عاجز عن مواجهة المقاومة”، مبيناً أن “هزيمة الصهاينة في غزة هي حقيقة، وأن التوغل ودخول المستشفيات ومنازل المواطنين ليس انتصاراً، بل الانتصار هو إلحاق الهزيمة بالخصم وهذا ما عجز الصهاينة عنه حتى الآن”.

وأكد أن دعم قادة أميركا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا لمثل هذا الكيان العنصري يعني دعمهم للتمييز العنصري.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن قطاع غزة أعطى دروساً في الصمود والمقاومة، وأن تضحيات وجهود الطواقم الطبية فيه سيسجلها تاريخ النضال الفلسطيني.

ووصف في تصريح له تضحيات الطواقم الطبية في مستشفيات غزة بأنها “نموذج وأسوة لمجتمع الطب والتمريض في العالم”، معرباً عن أمله في تحرير فلسطين ونهاية الكيان الصهيوني في العالم في أقرب وقت ممكن، ومؤكداً أن “شعوب العالم حزينة للأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة في هذه الأيام”.

وفي شأنٍ متصل، أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر تواصل مشاورات بلاده الدبلوماسية مع الدول الإسلامية والمحافل الدولية، للضغط على الكيان الصهيوني لوقف جرائمه والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أهالي قطاع غزة.

وقال مخبر على هامش مشاركته في المسيرات التضامنية مع أطفال غزة في العاصمة الإيرانية طهران : إن “الكيان الصهيوني ارتكب إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني”، مستنكراً صمت المجتمع الدولي وتقاعسه عن القيام بواجباته أمام هذه الجرائم.