رياضةصحيفة البعث

صيانة المنشآت وزيادة الاستثمارات أهم المطالب في مؤتمر تنفيذية درعا

درعا – دعاء الرفاعي

تمحورت مداخلات الكوادر الرياضية خلال المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في درعا حول استثمارات الأندية والمنشآت، وضرورة تأمين استثمارات جدية تعود بالنفع والفائدة المادية الداعمة لمختلف الألعاب والرياضات الناشطة في المحافظة، وكذلك دعم اللاعبين بتجهيزات ومعدات.

كما تطرق العديد من الرياضيين للواقع والصعوبات التي تعيق العمل والمخالفات الحاصلة، إضافة إلى الحديث عن جملة من القضايا الكفيلة بتطوير مستوى الرياضة في المحافظة والارتقاء بأنديتها في مختلف الألعاب، ومنها تقديم الدعم الكامل لنادي الشعلة واجهة المحافظة سيما بعد تحقيقه نتائج إيجابية على مستوى الأندية، وضرورة إعادة ترميم مقر النادي الرئيس وتأمين حارس للمدينة الرياضية لحمايتها ليلاً.

من جهته الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي أشار إلى أن المحافظة لم تغب يوما عن الساحة الرياضية رغم الظروف التي عانتها خلال السنوات السابقة وكان النشاط الرياضي في عام 2017 هو الأميز بالمشاركات والإنجازات التي شملت تحقيق 120 ميدالية في كافة الألعاب الرياضية والحضور المميز في الأولمبياد الوطني الثالث آنذاك، مؤكداً أن الرياضيين اليوم مصممون على الاستمرار بتحقيق الانجازات سواء داخل القطر أو من خلال مشاركاتهم الفردية خارجه ورفع راية علم الوطن في كافة المحافل الدولية.

أما نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب فبين أن كافة المطالب هي محقة للأندية الرياضية في المحافظة التي تعتبر أولوية لبناء رياضة صحيحة وأهمها السعي لعودة المدينة الرياضية للخدمة، لافتاً إلى أن الاتحاد يعمل بشكل دائم لدعم الرياضيين ومتابعة قضاياهم من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.

وكشف العاروب أن جميع ما تضمنته المداخلات سيؤخذ بعين الاعتبار وستكون هناك دراسة لجميع المقترحات والطروحات المقدمة، وسيتم العمل على تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام والدعم المالي لتطوير رياضة محافظة درعا بشكل خاص، موضحاً أهمية مشاركة الرياضيين في كل البطولات المحلية والخارجية، بما يكسبهم خبرات جديدة ويجعل منهم أبطالا حقيقيين.

ولم يخل المؤتمر من عتب ولوم للمعنيين عن رياضة المحافظة، حيث أثار تأخر رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في درعا جهاد المصري عن الحضور إلى المؤتمر وافتتاح أعماله وفق الأنظمة والقوانين استياء الحاضرين واستغرابهم.