رياضةصحيفة البعث

إنجاز دولي جديد لبطل كرة المضرب حازم النو

دمشق- سامر الخيّر 
يلعب اليوم بطلنا بكرة المضرب حازم النو مباراة قوية أمام الهولندي ميشيل دي كروم في الدور 32 من دورة مدريد المفتوحة، بعد أن أحرز الأسبوع الماضي بطولة أخرى في مسابقات الشباب في إسبانيا، ليكرّس نفسه اللاعب السوري الوحيد الذي حصد هذا العدد من الإنجازات الخارجية في رياضة كرة المضرب.
ويتوقع أن يستطيع النو التأهل إلى أدوار متقدمة من البطولة ولم لا الفوز بها، وكل هذا طبعاً بجهود فردية لناحية الدعم وإشراف من بعيد من قبل اتحاد اللعبة، فالأخير لا حول له ولا قوة في قرار دعم هؤلاء الأبطال، ولأن رياضتنا للأسف تنتهج فكرة “حقق البطولة حتى نراك ثم نفكر بدعمك”، وبالتالي لن تبلغ أيّ من الأصوات الكثيرة المنادية بدعم ليس فقط كرة المضرب وإنما كل الألعاب الفردية مسامع المعنيين.

على العموم يعتبر النو حالياً أفضل لاعب في تاريخ المضرب السوري قياساً بالبطولات والأرقام التي حققها خلال مسيرته التي ستستمر في السنوات القادمة، وإذا لاقى الدعم المطلوب سنرى بالتأكيد اسمه في بطولات الماسترز وباقي البطولات التصنيفية الكبرى.
لكن المشكلة أن القصة لا تقف عند حازم وحده بل تنسحب على العديد من الرياضات الفردية وفي مقدمتها القتالية التي شَكَت في مؤتمراتها، قلة الدعم من معسكرات ومدرّبين أجانب، خاصة وأن الغلّة السنوية لأحد اتحاداتها تعادل ما حققته الألعاب الجماعية عبر تاريخها.