رياضةصحيفة البعث

مباريات واعدة بالإثارة في دوري سلة الرجال

دمشق- عماد درويش

تنطلقُ مساء اليوم مباريات الأسبوع السابع من ذهاب دوري سلّة المحترفين لسلة الرجال بلقاء مبكر، وفيه يحلّ الجلاء ضيفاً على الوثبة في حمص، وستقام المباريات على مدار أربعة أيام بمعدل مباراة كلّ يوم، وذلك بسبب مشاركة ناديي الأهلي والوحدة في دوري غرب آسيا “وصل” حيث مُني فريق أهلي حلب أمس بخسارة متوقعة في ثاني مبارياته بالبطولة أمام فريق غورغان الإيراني بواقع (70-121).

الدوري حتى الآن لم يحقّق الفائدة المرجوة منه بسبب التفاوت الكبير بين الأندية التي تمتلك لاعبين محترفين والتي لم تتعاقد بعد، والتناقض في مستوى الأندية بين مباراة وأخرى، وهذا ما أفقد الدوري النكهة التنافسية التي شهدناها في الموسم الماضي.

الوثبة صاحب المركز الأخير يستقبل الجلاء صاحب المركز الخامس بصالة غزوان أبو زيد في حمص اليوم في موقعة يأمل كلا الفريقين تضميد جراحهما، فالوثبة يسعى لتذوق طعم أول انتصار له تحت قيادة مدرّبه الجديد مجد سراج، ويملك أوراقاً فاعلة قادرة على تصعيب المهمّة على الجلاء الذي يقدم مستوى غير مرضٍ، ورغم ذلك يريد تحقيق فوز جديد يرضي عشاقه والمنافسة على مراكز متقدمة.

يوم غدٍ يستضيف الجيش السابع على لائحة الترتيب الحرية السادس في صالة الفيحاء بدمشق، الجيش حتى الآن بدا بعيداً عن مستواه وغير قادر على مقارعة الأقوياء باعتبار أنه يلعب بلاعبين محليين لعدم قدرته على التعاقد مع لاعبين أجانب، وترتيبه لا يليق بسمعته كبطل للكأس، رغم ذلك سيحاول تحقيق فوزه الثاني والتقدم خطوة على سلم الترتيب، لكنه سيواجه خصماً عنيداً قدّم مستوى مقبولاً حتى الآن، ويمتلك لاعبين محليين وأجانب ومدرباً خبيراً قادرين على الخروج بنقاط اللقاء.

وتُستكمل مباريات الجولة يوم الأحد بلقاء وحيد يجمع الوحدة وضيفه النواعير في صالة الفيحاء بدمشق، وتختتم الجولة يوم الاثنين بلقاء وحيد أيضاً يجمع أهلي حلب والكرامة في صالة الحمدانية بحلب.