رياضةصحيفة البعث

مباراة قمة بين حطين وبردى في دوري سلة السيدات

دمشق-عماد درويش

تشكل المرحلة الخامسة من دوري سلة السيدات التي تنطلق اليوم مفترق طرق للفرق الساعية للابتعاد عن مؤخرة الترتيب أو التي تنافس على صدارة الدوري، وتحمل المباريات فوارق طابقية باستثناء اللقاء الذي يقام في اللاذقية ويجمع حطين مع بردى.

سيدات الوحدة لن تجد صعوبة بتحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يلاقين الساحل الساعة الثالثة عصراً على أرض صالة الفيحاء في دمشق، بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين التي تصب بمصلحة الوحدة، أما الساحل فلم يحقق أي انتصار ويقبع بالمركز الأخير، ويبدو أنه يعاني من مشاكل فنية وإدارية منها امتناع أهم لاعبات النادي عن المشاركة مع الفريق بسبب خلافات مادية مع الإدارة وهن كابتن الفريق بتول أحمد وصانعة الألعاب عفاف عبيد.

في حلب تحل سيدات الأشرفية ضيفات على الجلاء الساعة الخامسة مساءً، وكلاهما بحاجة للفوز في لقاء اليوم للمنافسة على مقعد في الدور الثاني، الفوز قريب من الجلاء كونه يلعب على أرض صالته، إلا إذا أراد الأشرفية إلغاء هذه الفرضية.

قمة مباريات الجولة ستكون في صالة اللاذقية الساعة الخامسة مساءً وتجمع حطين (ثاني الترتيب) مع بردى (الرابع) صاحبات الأرض لن يتنازلن هذا الموسم عن الحلم بالفوز بأول لقب للدوري في تاريخ النادي، والفوز هو الأقرب، إلا إذا أراد ناعمات بردى إلحاق الهزيمة الثانية في حطين، وما قدمه الفريق أمام الثورة في المرحلة الماضية دليل على صعوبة مهمة حطين.

وتختتم المرحلة يوم غدٍ السبت فتلتقي الساعة الخامسة في صالة الفيحاء في دمشق، سيدات الثورة (الخامس) مع اليرموك (قبل الأخير) نظرياً المباراة لمصلحة الثورة بسبب الفوارق الكبيرة بين الفريقين، حيث تسعى اليرموكيات للخروج بأقل الخسائر.