الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

في عمليات نوعية.. المقاومة تقضي على عدد كبير من قوات الاحتلال المتوغلة في غزة

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة المحاصر، موقعةً أعداداً كبيرة من القتلى في صفوفها، ومدمرةً عدة آليات لها بالتوازي مع استهدافها مستوطنات الاحتلال ومواقعه بالصواريخ ضمن معركة طوفان الأقصى المستمرة لليوم الثامن والخمسين، رداً على جرائم الاحتلال.

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيان: “رصد مقاتلونا فجر الأحد، تمركز 60 جندياً للاحتلال داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك في غزة، وزرعوا 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4.30 تم تفجير العبوات بجنود الاحتلال، وتقدم أحد المقاتلين للإجهاز على من تبقى من أفراد قوة الاحتلال، وانسحب مقاتلونا إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

وأضافت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة (تي بي جي) مضادة للتحصينات، واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة، وقضوا على عدد من جنودها، كما فجروا فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا شمال القطاع بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

وأوضحت المقاومة أنه تم استهداف 5 آليات صهيونية شرق دير البلح وسط القطاع بعبوات العمل الفدائي، وقذائف “الياسين 105″، وتدمير 3 منها بشكل كامل، واستهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” جنوب بيت لاهيا شمال القطاع وجرافة للاحتلال من نوع “دي 9” بقذيفة “تاندوم” ودبابة وناقلة جند بقذائف “الياسين105” شمال خان يونس جنوب القطاع.

وأشارت المقاومة إلى أنها استهدفت تجمعات لجنود العدو شرق خان يونس جنوب القطاع وشرق دير البلح وسطه بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت تحشيدات للعدو شرق مستوطنة (ماجين) وقاعدة رعيم العسكرية ومدينة بئر السبع في الأراضي المحتلة 1948 ومستوطنات (مفتاحيم) و(سديروت) و(حوليت) و(صوفا) برشقات صاروخية.

في الأثناء، استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال على القطاع، إضافةً إلى تدمير عدد من المنازل.

وذكرت وكالة “وفا” أن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة على منازل الفلسطينيين في حي الدرج في غزة ودير البلح ومخيم البريج وسط القطاع ومناطق في خان يونس وحي الجنينة في رفح جنوبه، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، وأنه ما زال عدد منهم تحت أنقاض المنازل المدمرة، كما دمر طيران الاحتلال مسجداً في حي التفاح وقصف محيط مستشفى الإندونيسي في غزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الشارع الغربي من مدينة قلقيلية، وأطلقت الرصاص على شاب فلسطيني خلال توجهه لمكان عمله في أحد المخابز، ما أدى إلى استشهاده.

كذلك داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في بلدة سعير في الخليل وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لإصابة شاب، كما اعتقلت 16 فلسطينياً.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينياً خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها وبلدات الشيوخ وبيت كاحل ودورا في الخليل ومخيم عين السلطان في أريحا ومنطقة العبيات في بيت لحم وبلدة بيت ريما في رام الله.

من جهتهم، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وفي محيط مصلى باب الرحمة بحماية قوات الاحتلال التي شدّدت إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد ومنعت الشبان الفلسطينيين من دخوله.