الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

تنفيذ طلعات جوية استخبارية فوق قطاع غزة يجعل لندن شريكة للاحتلال الصهيوني في جرائمه

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة المحاصر، موقعة قتلى في صفوفهم ومدمرة عدة آليات، بالتوازي مع استهدافها مستوطناته ومواقعه بالصواريخ، ضمن معركة طوفان الأقصى المستمرة لليوم التاسع والخمسين رداً على جرائم الاحتلال.

وأكدت المقاومة الفلسطينية أنها مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ مع قوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة على محاور القتال وقضوا على عدد كبير من جنو د الاحتلال بالكمائن ومن المسافة صفر في بيت حانون ومنطقة الفالوجا وبيت لاهيا وحي الشيخ رضوان، كما دمروا عدداً كبيراً من الدبابات والآليات المعادية بقذائف الياسين 105 و”التاندوم” وعبوات “شيواظ” و”العمل الفدائي”.

كذلك قصفت المقاومة تحشيدات العدو شرق مستوطنة ماجين وعلى محور “أبو هولي” ومواقع “إسناد صوفا” و”كرم أبو سالم” و”كيسوفيم” وقاعدة “اميتاي” ومستوطنات “تل أبيب” وبئر السبع المحتلة وعسقلان و”سديروت” و”نتيفوت” “نيريم” و”نير إسحاق” و”نير عوز” برشقات صاروخية وبقذائف الهاون وبمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

في الأثناء، أدانت المقاومة الفلسطينية عزم بريطانيا المشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

وقالت المقاومة في بيان: “إن إفصاح الجيش البريطاني عن نيته تنفيذ طلعات جوية استخبارية فوق قطاع غزة يجعل لندن شريكة للاحتلال الصهيوني في جرائمه، ومسؤولة عن المجازر التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني”.

في سياقٍ متصل، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل براً وبحراً وجواً على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ 59 إلى 15899 شهيداً وأكثر من 42 ألف جريح.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية فقط مجازر مروعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، حيث وصل إلى المستشفيات 349 شهيداً و750 جريحاً ليرتفع عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 15899 والجرحى إلى أكثر من 42 ألفاً معظمهم من الأطفال والنساء، بينما مازال العدد الأكبر من الضحايا تحت الأنقاض.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في قلقيلية وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى استشهاد شابين قامت باحتجاز جثمانيهما وإصابة اثنين آخرين، فيما اعتقلت شاباً.

وفي شمال القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر عقب ومخيم قلنديا وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة 14 فلسطينياً بجروح والعشرات بحالات اختناق.

كذلك داهمت قوات الاحتلال مقر محافظة القدس وعدداً من المحلات التجارية في مخيم قلنديا وحطمت محتوياتها، واقتحمت حي الثوري واعتقلت سبعة فلسطينيين، كما اعتقلت 33 فلسطينياً خلال اقتحامها مخيم الجلزون وبلدات عين قينيا ورأس كركر وسلواد في رام الله وعدة أحياء في أريحا ومخيمي عين السلطان وعقبة جبر جنوبها ومخيم الدهيشة في بيت لحم.