الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

قصائد لمحمود درويش في افتتاح أيام قرطاج المسرحية

خصصت إدارة الدورة الرابعة والعشرين لأيام قرطاج المسرحية في تونس حفل الافتتاح فقرة لإلقاء قصائد عن فلسطين والمقاومة للشاعرين محمود درويش وحيدر الغزالي، وقامت بإلقاء القصائد الفنانة اللبنانية حنان الحاج علي، التي قرأت قصيدة حيدر الغزالي (هنا غزة)، وألقى الفنان التونسي رؤوف بن عمر قصيدة “أيها المارون بين الكلمات العابرة” لمحمود درويش، ونالت تلك القصائد تصفيق الحضور بكلماتها المؤثرة القوية المعبرة عن مضمون القضية الفلسطينية.

وانطلقت الدورة الرابعة والعشرون لأيام قرطاج المسرحية في المسرح البلدي في تونس العاصمة تحت شعار (بالمسرح نحيا.. بالفن نقاوم) بحضور قامات مسرحية من 27 دولة وسفراء عدد من الدول المعتمدين وممثلين عن البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وتابع المئات قبالة المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة عرضا أدائيا من إسبانيا بعنوان (فاينال) جمع بين فنون السيرك والكوريغرافيا قبل الانتقال إلى مراسم الافتتاح داخل المسرح، والتي خلت من أي مظاهر احتفالية تضامنا مع أهالي قطاع غزة.

ويعرض المهرجان في قسم (العروض الموازية) 24 عرضاً من العراق وليبيا وفلسطين والسعودية والسنغال وهولندا وسورية وتونس إضافة إلى 20 عرضاً في قسم (مسرح العالم) وأربعة عروض في قسم (تعبيرات مسرحية في المهجر).