صحيفة البعثمحليات

الجسر الدوار يدخل الخدمة في محطة قطارات طرطوس اعتباراً من اليوم

دمشق – البعث 

بجهود ذاتية أنجزت كوادر المؤسّسة العامة للخطوط الحديدية وإنشاء الخطوط الحديدية أعمال تركيب الجسر الدوار في محطة طرطوس، وتمديد الخط الحديدي الواصل إليه، وأصبح جاهزاً في الخدمة لاستقبال القاطرات.

مديرُ عام المؤسّسة الدكتور المهندس مضر الأعرج أشار إلى أن الجسر الدوار المذكور هو واحد من مجموعة جسور دوارة تمّ تركيبها وتجهيز الخطوط الحديدية لها، في كلّ من محطتي حمص وحلب وذلك لزوم تدوير القاطرات.

وأشار الأعرج إلى أن هذه الجسور تمّ تنفيذ البنى التحتية لها وتركيب الجسور الموردة، وتمديد الخطوط الحديدية اللازمة وتشغيل الجسور بكوادرنا الوطنية، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على الوضعية الفنية للقاطرات، بالإضافة إلى أمان سير القطارات وتخفيض نفقات صيانة دواليب القاطرات نتيجة سيرها باتجاه واحد قبل استثمار الجسور المذكورة.

شركة إنشاء الخطوط الحديدية التي نفّذت التركيب أوضح عنها المهندس يوسف سليمان رئيس دائرة التنفيذ أن هذه الجسور تمّ تركيبها بخبرات محلية، وبجهود عمالنا وكوادرنا وخبراتنا الفنية والإنشائية، ويتمّ توظيف عملها من قبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كونها الجهة المسؤولة عن تسيير القطارات، وهي تؤمّن سرعة التفاف واختصار في الوقت والمسافة، ونوّه سليمان بأنه يتمّ بالتنسيق مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية للانتهاء من تنفيذ أعمال الجسر الدوار في محطة كفرعايا بحمص.