أخبارصحيفة البعث

رئيسي يؤكّد أن زيارته إلى روسيا هدفها التشاور حول القضايا الحساسة في المنطقة

طهران-سانا   

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن أهم محاور زيارته إلى روسيا ستكون القضية الفلسطينية ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشدّداً على أن موسكو وطهران لديهما وجهات نظر مشتركة بشأن السلام والاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن رئيسي قوله في تصريح صحفي قبيل توجهه إلى موسكو: إن زيارته لروسيا هدفها التشاور بشأن العديد من القضايا الحساسة في المنطقة، وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

ولفت رئيسي إلى أن استكمال ممر النقل الدولي “شمال – جنوب” سيكون أحد محاور المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جهةٍ أخرى، ندّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بالدعم العسكري الأمريكي والبريطاني للكيان الصهيوني، والمشاركة بحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتعليقاً على بيان لمجموعة السبع عبرت فيه عن دعمها للاحتلال الإسرائيلي، قال كنعاني: يجب على المجموعة أن تتحمل المسؤولية إزاء مشاركتها في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقترفها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف كنعاني: إن المزاعم التي أثارتها مجموعة دول السبع حول المقاومة هي أشبه بالسخرية التاريخية، لأن سجل بعض أعضاء المجموعة الاستعماري الأسود وتنفيذ السياسات الهدامة والممارسات العسكرية في غرب آسيا وباقي مناطق العالم يعد المسبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار والأمن ليس في منطقتنا فحسب بل في أرجاء المعمورة، لافتاً إلى أن المقاومة في المنطقة تواجه وترد على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقترفها الكيان الصهيوني.