رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني للناشئين يلاقي نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا

المحرر الرياضي

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم عند الرابعة من عصر اليوم مشاركته في بطولة غرب آسيا العاشرة التي تستضيفها مدينة صلالة العُمانية بمواجهة نظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي الأردن والإمارات.

البطولة التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري تشهد مشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، وسبق لمنتخبنا أن توج بلقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت عام 2007.

منتخبنا كان قد خاض خلال استعداده للبطولة أربع مباريات تحضيرية مع منتخبي لبنان والعراق إضافة لعدة معسكرات محلية، مع وجود تأكيدات من اتحاد اللعبة على أن هذا المنتخب هو مستقبل كرتنا خصوصاً أن لاعبيه هم نتاج المشروع الوطني الذي أطلق في الصيف الماضي.

المدير الفني لمنتخبنا تامر حسن وحسب المنسق الإعلامي أكد أن بطولات غرب آسيا مفيدة لصقل مهارات اللاعبين الشبان وصناعة اللاعب الدولي، بالنظر إلى أهمية الاحتكاك في هذه الفئات العمرية بغض النظر عن النتائج، مضيفاً: نسعى لتقديم أداء جيد في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية، وخاصة أن الاتحاد قدم كل الإمكانيات المتاحة لتحضير المنتخب من خلال معسكر داخلي وعدد من المعسكرات الخارجية التي خضنا خلالها أربع مباريات دولية، أنا سعيد بالتطور الحاصل للمنتخب والذي يتماشى مع أهداف الاتحاد التي رسمها، حيث نعمل لبناء منتخب واعد يخدم الكرة السورية لعشر سنوات قادمة.

يذكر أن منتخبنا سيواجه منتخب الإمارات يوم الخميس المقبل في ثاني مبارياته على أن يختتم دور المجموعات يوم السبت القادم بلقاء منتخب الأردن.