البعث أونلاين

4 شهداء في عدوان على جنين.. ومقاومون يستهدفون الاحتلال في الضفة الغربية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء بارتفاع حصيلة شهداء جنين شمالي الضفة الغربية إلى 4 شهداء.

ونعت كتائب شهداء الأقصى شهدائها وقالت في بيان لها إنّ الشهداء هم: الشهيد بكر زكارنه، والشهيد محمود أبو سرور والشهيد رفيق دبوس والشهيد ثائر أبو التين من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين.

وأضاف البيان أنّ الاستهداف الذي حصل صباح اليوم جاء بعد استهداف الشهداء بطائرات الغدر الصهيونية، وذلك أثناء قيامهم بواجبهم النضالي دفاعاً عن مخيم جنين ونصرةً لغزة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وقالت مصادر في فلسطين المحتلة إنّ استشهاد الشبّان جاء بعد استهدافهم بطائرة مُسّيرة إسرائيلية.

وأعلن مدير مستشفى جنين في تصريحاتٍ لتلفزيون “فلسطين” أنّ الشهيد الرابع في جريمة الاحتلال في جنين تمّ نقله إلى مركز قباطيا الصحي.

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم سُمع دوي انفجارين قويين في محيط مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

وتصدّى مقاومون فلسطينيون لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق عدّة في جنين بعد اقتحامها من قبل جنود الاحتلال.

في السياق ذاته، استهدف مقاومون في جنين آلية لـ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع فيها داخل المخيم.

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين عند الساعة 3.30 فجراً، مصحوباً بجرافات عدّة قامت بتدمير البنية التحتية في المخيم وخرّبت ممتلكات للمواطنين. ونشر الاحتلال قناصة على أسطح عدد من الأبنية المرتفعة، وفرض حصاراً على عددٍ من الأحياء.

وقالت كتائب شهداء الأقصى في جنين إنّ “مقاتلينا تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين بالرصاص الكثيف وبالعبوات الناسفة”.

وأشار شهود عيان من داخل المخيم إلى أنّ قوات من “الجيش” الإسرائيلي تمركزت أمام مداخل الطوارئ في مستشفيات جنين الحكومي والرازي والأمل، وأطلقت القنابل الدخانية بكثافة أمام ساحة المستشفى الحكومي في جنين.

وأعلنت مديرة تربية جنين سلام الطاهر أنّ دوام المدارس في مدينة جنين ومخيمها وفي أي تجمّعٍ تحضر فيه قوات الاحتلال سيكون الساعة التاسعة صباحاً وفي حال استمرّ العدوان سيتحول التعليم إلى إلكتروني.

وفي سياقٍ مُتصل نفّذ “الجيش” الإسرائيلي حملة مُداهماتٍ لعدّة محافظات في الضفة الغربية تركّزت في بلدة سلواد شرقي رام الله.

وخلال حملة المداهمة اعتقل الاحتلال نحو 40 فلسطينياً بينهم أطفال و3 سيدات خلال اقتحام البلدة، ومن بين السيدات زوجة الأسير أمجد النجار ووالدة الأسيرين معاذ ونعمان النجار بالإضافة لزوجة الأسير المبعد إلى غزة ياسر حسن.

من ناحيته، قال الناشط رامز عوّاد من رام الله إنّ قوات الاحتلال اقتحمت سلواد وبيت لحم وعقابة في طوباس واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زيد عبد الكريم غنام (20 عاماً)، كما اعتقلت المواطن خالد أحمد أبو حمد للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه.

وفي نابلس في الضفة الغربية، تصدّى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال من خلال إطلاق الرصاص على القوات المقتحمة لمخيم عسكر ومنطقة المساكن الشعبية شرق المدينة.

وفي السياق ذاته، تصدّى مقاومون فلسطينيون لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة تفوح في الخليل. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت باتجاه المدنيين ومنازلهم، كما نصبت حواجز عسكرية على جميع مداخل الخليل وبلداتها وقراها.