رياضةصحيفة البعث

منتخبنا للناشئين بكرة القدم يواجه الإمارات في غرب آسيا

ناصر النجار

يخوضُ منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مباراته الثانية في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها عُمان اليوم في الثامنة مساء مع المنتخب الإماراتي، وكان منتخبنا خسر اللقاء الأول مع السعودية بهدفين نظيفين، بينما فازت الإمارات على الأردن بطل النسخة السابقة بهدف نظيف.

وفي المبرّرات التي ساقها القائمون على المنتخب أن المنتخب السعودي استعدّ للبطولة منذ ثمانية أشهر، وخاض عدة دورات ومباريات في قارات العالم الثلاث، فلعب مع منتخبات عالمية اكتسب منها الخبرة المطلوبة، وإضافة لذلك فإن دوري الناشئين في السعودية دوري منتظم بكل الدرجات.

لا شكّ أن كرتنا تأثرت بكلّ الأزمات التي تعتريها، لذلك كان من الطبيعي أن نخسر أمام السعودية، والمواجهة مع الإمارات ستشبه المواجهة مع السعودية لأن الأسباب لن تزول في يوم وليلة، والمنتخب الإماراتي يشبه المنتخب السعودي من ناحية الاستعداد.

قبل أيام كرّم الاتحاد الرياضي العام منتخب الناشئات ومنتخب الواعدات بسبب فوزهن ببطولة غرب آسيا، وقد تمّت الإشادة بالمنتخبين، ونذكر تصريح اتحاد كرة القدم الذي قال هذا جزء من مشروع تطوير كرة القدم السورية، وهذه الفئات هي التي نعمل عليها لتكون سنداً للكرة السورية في المستقبل القريب، فكيف تحسّنت صغيراتنا وفشل صغارنا، والطرفان يلعبان بظروف واحدة، أم إن المشاركات بالبطولات الأنثوية ما زلن في المهد؟!.

اتحاد كرة القدم قدّم جلّ إمكانياته للمنتخب الصغير من خلال معسكرات داخلية وخارجية، سواء في لبنان أو العراق أو السعودية، لعب خلالها المنتخب أربع مباريات دولية، وقد يكون هذا لا يكفي أمام فترة الاستعداد الطويلة التي خاضها المنتخب السعودي، لكن السؤال الذي يستحق أن نوجّهه للقائمين على المنتخبات: هل كانت الخيارات صحيحة، وهل المدرّب الحالي جدير بتولي المهمة؟.

لا شكّ أن هناك الكثير من الظروف التي لا تخدم كرتنا، ولكن بالمقابل هناك الكثير من الأخطاء التي يرتكبها البعض، وهي بطبيعة الحال تؤثر على سير المنتخبات سلباً، وفضلاً عن الظروف غير الملائمة فإن المصالح الفردية تدخّلت في كلّ التفاصيل ما أفسد على كرتنا الكثير من الخطوات الصحيحة.

منتخبنا الصغير سيخوضُ بعد الإمارات مباراته الثالثة مع منتخب الأردن يوم السبت القادم في الخامسة مساء، وبذلك تكون مشاركته في الدور الأول انتهت على أمل أن يعوّض اليوم بلقاء الإمارات والأردن بعده ليكون له نصيب في نصف النهائي.