الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فقرات فنيّة إبداعيّة في الحفل السنوي لجمعيّة الأمل لذوي الاحتياجات الخاصّة

اللاذقية – مروان حويجة

اغتنى الحفل السنوي الذي نظّمته جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة على مسرح  دار الأسد للثقافة في اللاذقية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بفقرات فنيّة ومقطوعات موسيقية ولوحات غنائية، إضافة إلى اسكتشات تمثيلية ولوحات راقصة عبّرت عن روح الإرادة والإبداع، وجسدت بمجملها رسالة الأمل والحبّ والسلام.

رئيس ومؤسس الجمعية  رغداء عيسى أشارت إلى تزامن  الاحتفالية مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لتكريس الاهتمام المتزايد بقضايا الإعاقة، والعمل على دمج أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة كشريك أساسي وفعّال في المجتمع والتركيز المستمر على دور هذه الشريحة في المجتمع .

من جهته الدكتور موفق صوفي عضو المكتب التنفيذي في المحافظة لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل أكّد على أولوية تكثيف وتوسيع الاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات، ومنها  هذه الاحتفالية الفنيّة الترفيهية  للإضاءة على مواهبهم وقدراتهم .

المدرّبة المشرفة على العرض فابيولا سبسبي ركّزت على أهمية وضرورة التعامل مع هذه الشريحة المجتمعية بكل الاهتمام والعناية  لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم، وبما يملكونه من  نقاء قلوبهم وجمال أرواحهم ومشاعرهم الصادقة.

ولفتت المحامية وعضو مجلس إدارة جمعية الأمل مارغريت جمال إلى أن الهدف الأساسي هو دمج الطفل في نشاطات المجتمع ليشعر أنه إنسان لديه القدرة على التعلم ليقدم إنجازات تخدم المجتمع.

تابع فعاليات الاحتفالية وشارك فيها الرفيقة الدكتورة معينة بدران رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الحزبي الفرعي في جامعة تشرين، ومدير الثقافة مجد صارم، وأمين فرع طلائع البعث الرفيقة سامية صنين، وقيادات نقابية وإدارية وإدارات الجمعيات الأهلية .