رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. الكرامة يحسم ديربي حمص وجبلة يواصل التقدم

ناصر النجار

ابتسمت مباريات الأسبوع التاسع من مرحلة الذهاب للدوري الممتاز بكرة القدم لفرق جبلة والكرامة والطليعة التي حققت انتصارات مهمة، فحقق الحرية أول نقطة له بعد ثماني خسارات متتالية وحقق جبلة المطلوب وحافظ على مركزه في الوصافة بعد فوزه على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين، جبلة أثبت أنه على أرضه لا يشق له غبار، بينما غرق الوحدة أكثر من ذي قبل واستقر في المركز ما قبل الأخير في الدوري ما يقرع جرس الإنذار بشكل مبكر.

حطين نزل عن مركز الوصافة بتعادله المفاجئ أمام الحرية بهدفين لمثلهما، التعادل يرمز إلى شيئين اثنين، أولهما أن الحرية فك النحس الذي لازمه في المباريات السابقة بعد أن وجد نفسه كبيراً أمام فريق كبير مع العلم أنه خسر تقدمه في المباراة في اللحظات الأخيرة، وهذا سيمنح الحرية النفس والروح المعنوية ليتمسك بآمال النجاة وخصوصاً أنه ما زال هناك متسع من الأمل، ثانيهما: التعادل يدل على أن حطين لم يزل ضمن صدمة الخسارتين السابقتين، وأن كل التغييرات التي قامت بها الإدارة لم تؤد المطلوب منها الآن، لذلك فالسؤال اليوم: هل سيبقى الحوت غارقاً في سوء النتائج أم إن الأيام القادمة ستعيد الفريق إلى سابق عهده؟ استمرار حطين على الشاكلة هذه يعني أنه يضعف حظوظه بالمنافسة على اللقب.

الطليعة واصل نتائجه الإيجابية وحقق فوزاً جيداً على ضيفه الساحل بهدف نظيف ليتشارك مع حطين بالمركز الثالث بعيداً عن الوصيف بفارق نقطتين، الطليعة ما زال فرس الرهان في الدوري وما حققه حتى الآن يدعو للفخر لكل أنصار إعصار العاصي، الساحل الضيف يقدم ما بوسعه لكنه يفشل في تحقيق ما يصبو إليه لذلك استمراره على هذا الوضع من هدر النقاط سيضعه في مواقع الخطر!

قمة مباريات الدوري كانت ديربي حمص الذي حسم للكرامة 2/3 فتنفس أنصاره الصعداء بفوز كبير سيطر فيه النسر الأزرق على المباراة وكان دائماً متقدماً في التسجيل وخرج الفرسان من الملعب غير مصدقين ما يحدث لفريقهم بتلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

الكرامة استعاد توازنه واقلع بتحقيق فوزه الثاني على التوالي وانتصرت الإدارة التي احتفظت بالمدرب لأنها آمنت أن الاستقرار خير من فوضى التبديل والتغيير.

الاثنين القادم تستكمل مباريات هذا الأسبوع، فيلعب الفتوة المتصدر على ملعب الجلاء مع الجيش، ويلعب على ملعب الباسل في اللاذقية تشرين وأهلي حلب.

وفي الترتيب مازالت الصدارة للفتوة بعشرين نقطة يليه جبلة وله 18 نقطة ثم حطين والطليعة ولكل منهما 16 نقطة، ثم الوثبة وتشرين بـ 12 نقطة يليهما الكرامة وله 11 نقطة ثم أهلي حلب بعشر نقاط والجيش بتسع نقاط والساحل بثماني نقاط والوحدة بسبع نقاط وأخيراً الحرية بنقطة واحدة.