رياضةصحيفة البعث

برونزية للسنوكر في البطولة العربية

دمشق – عماد درويش

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر طارق اللابد الميدالية البرونزية للبطولة العربية المجمّعة لألعاب البلياردو والسنوكر والكاروم، المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان وتستمر حتى 20 من الشهر الجاري.

وكان اللابد قد خسر في الدور نصف النهائي أمام صاحب فضية بطولة العالم في فردي “الماسترز” التي أقيمت في قطر العام الحالي الإماراتي محمد شهاب 3/5، وكان قبلها قد فاز على الأردني سالم أبو جاموس 5/2 وعلى السعودي عمر العجلاني 5/2 وعلى المصري مينا مبلاك 5/4 وعلى الأردني معاذ مجالي 5/2 في الدور ربع النهائي.

رئيسُ اتحاد البليادرو والسنوكر ميشيل خوري أشار لـ “البعث” إلى أن البطولة تعتبر من الأقوى نظراً لمشاركة نخبة من اللاعبين العرب في رياضات البلياردو والسنوكر والكاروم فيها، وتضمّ لاعبين عرباً معروفين على مستوى العالم، حيث وصل عدد المشاركين إلى 168 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 دولة ويتنافسون في 15 فئة مختلفة ضمن فئات الرجال والسيدات والناشئين والماسترز.

وأكد خوري أن اللعبة تحظى بالاهتمام من قبل اتحاد اللعبة والقيادة الرياضية التي تقيم دائماً معسكرات محلية لكافة أبطالنا ولاعبينا، مُشيراً إلى أن الجاهزية كبيرة عند اللاعبين واللاعبات لتحقيق نتائج مميزة ومستوى متقدّم في البطولات التي يشاركون فيها.